تسجيل الدخول

الامارات تشارك في الاجتماع الإقليمي حول “خطوط نجدة الطفل”.

زاجل نيوز15 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الامارات تشارك في الاجتماع الإقليمي حول “خطوط نجدة الطفل”.

images (3)

القاهرة  / وام / تشارك دولة الامارات العربية المتحدة في الاجتماع  الإقليمي حول”خطوط نجدة الطفل” الذي بدأت أعماله  بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية .

مثل الدولة في الاجتماع احمد ابراهيم مدير إدارة حماية حقوق الطفل بدائرة الخدمات الاجتماعية بحكومة الشارقة فيما شاركت في الاجتماع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

وقالت إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والاسرة والطفل بالجامعة العربية ان هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لتوصيات الدورة الحادية والعشرين للجنة الطفولة العربية فميا يعد خطوة فاعلة لتأكيد حماية الاطفال وإنقاذهم مما يتعرضون له من عنف وإيذاء ..مضيفة انه يمثل نقطة تحول كبيرة في أحقية الطفل في حماية نفسه والتعبير عن مشاكله وفقا للأساليب العلمية المناسبة وبالطريقة التي تمكنه من التواصل مع الجهات المعنية المنوط بها توفير الرعاية والحماية والامان للأطفال.

واضافت مكاوي في كلمتها خلال افتتاح اعمال الاجتماع ان هذا الاجتماع يهدف ايضا لتعزيز الوعي بخطوط مساندة الطفل كأداة لحماية وتعزيز حقوق الطفل وتقديم الوعي والمشورة للمعنيين وتوفير بيئة آمنة للأطفال تساعدهم على بناء الثقة بأنفسهم وإيجاد الحلول للمشاكل والتحديات التي تواجههم ..موضحة ان خطوط نجدة الطفل تعمل على تقديم الاستشارات القانونية والمساندة النفسية والاجتماعية للاسرة من خلال تلقى المكالمات الهاتفية ووضع خطط التدخل والعلاج المناسب لكل حالة اضافة الى مناقشة العديد من البنود الهامة.

ويناقش الاجتماع ايضا على مدى ثلاثة ايام عمل خطوط مساندة الطفل من منظور أهداف التنمية المستدامة ودور خطوط مساندة الطفل في حماية الأطفال من جميع أشكال العنف بالاضافة الى دور الأنظمة الوطنية في دعم خطوط مساندة الطفل وبحث أفضل السبل في الوصول الى الأطفال من خلال نظم الاتصالات .

كما يشهد جلسات عمل تتطرق الى المبادىء والمعايير والخدمات الواجب توافرها في خط مساندة الطفل وتجارب الدول العربية من خلال عرض تجربة مساندة الطفل المصري والاستفادة منها كآلية رصد وحماية ووقاية من العنف ضد الأطفال.

يشارك في اعمال الاجتماع ممثلو الجهات المعنية بالطفولة وخطوط مساندة الطفل في الدول الاعضاء فضلا عن المنظمات الاقليمية والدولية المعنية بحقوق الطفل وعدد من الأكاديميين والمؤسسات البحثية والقطاع الخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.