تسجيل الدخول

الاشتراكيون الفرنسيون يستبعدون الفوز بانتخابات الرئاسة

2016-10-23T12:05:39+02:00
2016-10-23T12:09:53+02:00
عربي دولي
زاجل نيوز23 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الاشتراكيون الفرنسيون يستبعدون الفوز بانتخابات الرئاسة

French President Francois Hollande speaks to journalists at the Prefectoral Palace the day after the Bastille Day truck attack, in Nice

قال زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي جان كريستوف كامباديلي، إنه بناء على التوجهات الحالية لن يستطيع أحد من المرشحين الاشتراكيين الفوز أو حتى الوصول إلى جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة الفرنسية في .

وأصبحت فرص إعادة انتخاب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند  بعيدة بشكل متزايد في أعقاب ما تم الكشف عنه في الآونة الأخيرة في كتاب لاثنين من صحافيي صحيفة “لوموند” بشأن تصريحات تتعلق بأمور سرية والإسلام والقضاة.

ويشهد الحزب الاشتراكي انقساما، ولم يعلن هولاند بعد أنه سيرشح نفسه لفترة ثانية.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الفائز في التصويت في الانتخابات الأولية للحزب الجمهوري سيفوز في الانتخابات الرئاسية وعلى الأرجح في جولة إعادة أمام مارين لوبان زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة.

وتراجعت نسبة الموافقة على هولاند نقطة مئوية إلى 14 في المئة ، وهي أدنى نسبة ، وذلك وفقا لاستطلاع أجراه إفوب لعدد الأحد من صحيفة “جورنال دو ديمانش” الأسبوعية.

ودعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى الوحدة خلال تجمع حزبي يوم السبت.

وقال “أعرف ما تدور بشأنه مناقشاتنا، ولكن في النهاية ما الذي يجمعنا معا؟.

“الحقيقة هي أننا حكمنا معا مع الرئيس وقيم الجمهورية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.