تسجيل الدخول

الاثار السلبيه للحم الخنزير “التصلب المتعدد”

2021-09-05T13:46:51+02:00
2021-09-05T15:13:20+02:00
الصحة
rema5 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

Warning: imagejpeg(/home/zajelnews/public_html/wp-content/uploads/cache/اكد-علماء-من-كندا-إلى-أن-استهلاك-لحم-الخنزير-يمكن-أن-يثير-تطور-مرض-التصلب-المتعدد.-لكن-الآليات-التي-تؤثر-على-ذلك-لم-تعرف-بعد.-71intugdjwydmyh1qjauxpmvzng8tgttvdegizk33mf.jpg): failed to open stream: File name too long in /home/zajelnews/public_html/wp-includes/class-wp-image-editor.php on line 402
الاثار السلبيه للحم الخنزير “التصلب المتعدد”

بوابة زاجل-كييف في 05 سبتمبر 2021كد علماء من كندا إلى أن استهلاك لحم الخنزير يمكن أن يثير تطور مرض التصلب المتعدد. لكن الآليات التي تؤثر على ذلك لم تعرف بعد.

قام علماء من كندا بتحليل مستوى استهلاك لحم الخنزير في مختلف البلدان. لاحظوا أن مستوى التصلب المتعدد أقل بكثير في البلدان التي يحظر فيها الدين استهلاك هذا المنتج.

وبالتالي ، فإن سكان الدول الإسلامية أقل عرضة للإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد. من ناحية أخرى ، لم يتم العثور على صلة بين استهلاك لحوم البقر والمرض.من غير المحتمل أن يتسبب هذا المنتج في فقدان الذاكرة.

واستشهد الخبراء بمثال البرازيل ، التي يأكل سكانها الكثير من لحوم البقر. ومع ذلك ، فإن معدل حدوث التصلب المتعدد في البلاد لا يزال منخفضًا.

تختلف الأحماض الدهنية الموجودة في لحم الخنزير ولحم البقر. تزيد الأحماض الدهنية بلحم الخنزير من ضعف الألياف العصبية في الدماغ ،

ومع ذلك ، هذا مجرد افتراض ، حيث أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد السبب الدقيق. لكن هذه ليست الدراسة الأولى التي تظهر أن لحم الخنزير ضار بالصحة. بعد كل شيء ، اللحوم الحمراء ، وخاصة المعالجة ، ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

يجب أن يقتصر اللحم الأحمر (لحم البقر ، لحم الخنزير ، الضأن) على حصتين من 100 جرام في الأسبوع و

اللحوم المصنعة (لحم الخنزير المقدد والنقانق والنقانق) – يمكن تناولها فقط من حين لآخر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.