تسجيل الدخول

الاتحاد الأوروبي يحظر رحلات الخطوط العراقية

عربي دولي
زاجل نيوز12 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الاتحاد الأوروبي يحظر رحلات الخطوط العراقية

441 (1)

حظر الاتحاد الاوروبي على الخطوط الجوية العراقية (الناقل الوطني) تسيير رحلات إلى دول الاتحاد

لعدم التزامها بتنفيذ شروط السلامة المعتمدة لديه.

وقال الاتحاد -في بيان أصدره أمس الجمعة- إنه “في آخر تحديث لقائمة السلامة الجوية للطيران المدني للاتحاد الأوروبي اليوم تم إدراج اسم الخطوط الجوية العراقية ضمن قائمة الخطوط الجوية الخاضعة لحظر تسيير رحلات إلى دول الاتحاد الأوروبي”.

وقال بنكين ريكاني الخبير في الشؤون الملاحية ووكيل وزير النقل السابق في العراقإن هذه الخطوة ستكبد الشركة “خسائر مالية فادحة”، مبينا أن القرار “سلبي ويضر مصالح العراق، وله تأثير على سمعة شركة الخطوط الجوية العراقية التي تقترب من سبعين عاما”.

وأوضح ريكاني أن الشركة طيلة سنوات عملها لم يصدر بحقها قرار منع تسيير رحلاتها إلى بلدان العالم لأسباب تتعلق بالجانب الفني، مؤكدا أن الشركة حاليا تمتلك طائرات حديثة تصل قيمتها إلى أكثر من 1.5 مليار دولار.

وأضاف أن “وضع الشركة في القائمة السوداء من قبل الاتحاد الأوروبي قد يفتح الباب لوضعها من جديد في القائمة السوداء لدول أخرى”.

ويمتلك العراق أسطولا حديثا من طائرات الركاب يتكون من 28 طائرة من طراز بوينغ الأميركية وبومباردييه الكندية استوردها ضمن عقود أبرمت في الأعوام الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.