تسجيل الدخول

الاتحاد الأوروبي يحظر بيع السيارات الجديدة ذات المحركات الحرارية بحلول 2035

سيارات
H4CK3D BY Z3US29 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الاتحاد الأوروبي يحظر بيع السيارات الجديدة ذات المحركات الحرارية بحلول 2035

وافقت الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فجر الأربعاء، على حظر بيع السيارات الجديدة العاملة بالمحركات الحرارية من بنزين وديزل اعتباراً من 2035، وذلك في إطار المساعي الرامية إلى بلوغ الحياد الكربوني في أوروبا بحلول 2050.

زاجل نيوز، ٢٩، حزيران، ٢٠٢٢ | سيارات 

وهذا المشروع الذي كانت المفوضية الأوروبية كشفت النقاب عنه في يوليو 2021، يرمي إلى بلوغ الأهداف المناخية لأوروبا وخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من السيارات الجديدة في القارة إلى الصفر.

والقرار الذي وافق عليه وزراء البيئة الأوروبيون خلال اجتماع في لوكسمبورغ، يفرض عملياً حظراً في دول الاتحاد كافة على بيع السيارات الجديدة المزودة بمحركات تعمل بالبنزين أو الديزل، والانتقال تالياً إلى المحركات الكهربائية.

لكن بناء على طلب بعض أعضائه، ومن بينهم ألمانيا وإيطاليا، وافق وزراء البيئة في الاتحاد على أن ينظروا في المستقبل في إمكانية السماح بالمحركات العاملة بتكنولوجيات بديلة مثل الوقود الاصطناعي والمحركات الهجينة، إذا ما كان هذا الأمر يتيح تحقيق الهدف المتمثل في القضاء تماماً على انبعاثات السيارات من غازات الدفيئة.

كما مدد الوزراء لخمس سنوات؛ أي حتى نهاية 2035، الإعفاء من التزامات ثاني أوكسيد الكربون الممنوح للمصنعين «المتخصصين»، أو أولئك الذين ينتجون أقل من 10 آلاف مركبة سنوياً.

وهذا البند الذي يطلق عليه أحياناً اسم «تعديل فيراري»، تستفيد منه خصوصاً الماركات الفاخرة.

ويتعين الآن، التفاوض على هذه الإجراءات مع أعضاء البرلمان الأوروبي. (أ ف ب)

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.