تسجيل الدخول

الإمارات… وزارة الإقتصاد تستدعي أكثر من 5 آلاف سيارة لعيوب تصنيعية

سيارات
زاجل نيوز7 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الإمارات… وزارة الإقتصاد تستدعي أكثر من 5 آلاف سيارة لعيوب تصنيعية

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية اليوم الأربعاء عن إطلاق حملات استدعاء تشمل 5332 مركبة من طراز إنفينيتي ومن طراز ميتسوبيشي اليابانيتين لتصليح عيوب تصنيعية.
ووفقاً لتقرير أصدرته الوزارة، فقد أفادت الوزارة ببدء حملة استدعاء لدواعي السلامة تشمل 1333 سيارة من علامة إنفينيتي طراز QX56موديلات الأعوام (2010-2012).

وأوضحت أن الاستدعاء يرجع إلى احتمال حدوث تمزق في نظام الوسادة الهوائية للسائق في بعض المركبات، ولذلك قررت إنفينتي استبدال وحدات الوسادة الهوائية بأجزاء أخرى جديدة، دون تحميل أصحاب تلك السيارات أي نفقات.
وأعلنت الوزارة عن بدء حملة استدعاء لدواعي السلامة تشمل 3999 شاحنة من طراز تي إف كانتر E3 وE4» المصنعة في الأعوام 2017، و2019، و2020 من طراز ميتسوبيشي فوزو.

وأوضحت الوزارة أن الاستدعاء يرجع إلى عيب في براغي ذراع التوصيل، ما يستدعي تبديله بعد الفحص، فضلاً عن وجود تلف في ضفيرة توصيل الكهرباء إلى لوحة القيادة، لتداخلها مع دوّاسة الفرامل أثناء عملية الفرملة، ما يستدعي فحص الضفيرة وتصليح الارتخاء، أو تبديل كامل الضفيرة إذا لزم الأمر.

وشددت الوزارة على أن حملات الاستدعاء تأتي في إطار التزامها بالمراجعة المستمرة لجميع المنتجات في أسواق الدولة، وتوفير الحماية اللازمة للمستهلكين من أية أضرار قد تلحق بهم.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية يوم الاثنين الماضي عن استدعاء 905 سيارات لتصليح عيوب تصنيعية، تشمل 902 سيارة من طراز كرايسلر جراند فويجر، ومن طراز دودج نيترو، بالإضافة إلى 3 سيارات من طراز لنكولن أفياتور وطراز فورد إكسبلورر.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية في الشهر الماضي، عن بدء حملة استدعاء جديدة تستهدف 3021 مركبة جديدة من فئات سيارات “نيسان” وشاحنات “ميتسوبيشي” لعيوب تصنيعية ولأغراض الأمان والسلامة العامة.

وكانت الوزارة أعلنت سابقاً بدء حملة استدعاء جديدة تستهدف 452 مركبة جديدة من فئات «مرسيدس بنز» و«كيا» و«لينكون» لعيوب تصنيعية ولأغراض الأمان والسلامة العامة.

وأعلنت وزارة الاقتصاد في أغسطس/آب لعام 2020 عن بدء حملة استدعاء جديدة تستهدف 14.3 ألف سيارة من 3 طرازات مختلفة، لتصليح عيوب تصنيعية.

يشار إلى أن الوزارة أعلنت أيضاً في يوليو/تموز الماضي عن بدء حملة استدعاء جديدة تستهدف 1278 سيارة من بينها طرازات ألمانية مختلفة، لتصليح عيوب تصنيعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.