تسجيل الدخول

«الإمارات دبي الوطني» يوقع اتفاقية تعاون مع معهد حوكمة

zajelnews2015 zajelnews201519 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«الإمارات دبي الوطني» يوقع اتفاقية تعاون مع معهد حوكمة
355

وقع بنك الإمارات دبي الوطني، اتفاقية تعاون وشراكة مع معهد حوكمة التابع لمركز دبي المالي العالمي. وتعكس هذه الاتفاقية التزام بنك الإمارات دبي الوطني بالحوكمة، وتطبيقها ليس فقط على مستوى البنك، ولكن على مستوى الاقتصاد المحلي ككل. وفي إطار هذه الاتفاقية، سيقوم بنك الإمارات دبي الوطني بتدريب العديد من كوادره على أحدث التطورات في مجال حوكمة الشركات. كما سيقوم البنك برعاية النسخة العاشرة من المؤتمر السنوي لمعهد حوكمة والمزمع عقده في الثامن من نوفمبر هذا العام.
كما سيرشح البنك أحد كوادره النسائية المتميزة لحضور برنامج معهد حوكمة لتأهيل ومساندة السيدات لعضوية مجالس إدارة الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وعلقت لبنى قاسم، نائب الرئيس التنفيذي، المستشار القانوني العام وأمين سر الشركة للمجموعة، بنك الإمارات دبي الوطني، على توقيع اتفاقية الشراكة مع حوكمة بقولها: «يعد بنك الإمارات دبي الوطني من أوائل المؤسسات الوطنية التي طبقت قواعد الحوكمة. ونهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى الإسهام بشكل أكبر في تحسين مناخ الاستثمار في الدولة من خلال نشر مفاهيم الحوكمة الصحيحة لدى الشركات والأفراد على حد سواء. كما يهدف البنك من خلال هذه الاتفاقية إلى إرسال رسالة هامة إلى البنوك والشركات الأخرى مفادها أنه لا ينبغي الاكتفاء بقواعد الحوكمة فحسب، وإنما لابد من دعوة الآخرين لها أيضاً».

وأضافت: «يسر بنك الإمارات دبي الوطني أن يقدم الدعم للمبادرات المختلفة التي يطلقها معهد حوكمة، لاسيما مبادرة المرأة في مجالس الإدارة، في الوقت الذي نواصل فيه جهودنا لدعم تعزيز ريادة الإمارات في مجال تمكين المرأة على مستوى المنطقة».
وعلق الدكتور أشرف جمال الدين، الرئيس التنفيذي لحوكمة قائلاً: «منذ عشر سنوات ومعهد حوكمة يتعاون مع حكومات المنطقة العربية والشركات بأنواعها وأحجامها كافة من أجل تحويل الحوكمة من مجرد مصطلح على الورق إلى ممارسات فعلية على أرض الواقع. ».
من جهة اخرى أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، أمس عن أسماء الفائزين بحملته الترويجية الكبرى، مقدماً سيارة «بنتلي مولسان» للفائز بالجائزة الأولى، علاوةً على توزيع خمس ساعات «بريتلينج جي إم تي» فاخرة و125 ساعة «بريتلينج كولت» على الفائزين، وذلك خلال حفل أقيم خصيصاً بهذه المناسبة في المقر الرئيسي للبنك الكائن في منطقة ديرة في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.