تسجيل الدخول

الإمارات تلتقي البحرين في افتتاح «خليجية السلة»

الرياضة
H4CK3D BY Z3US29 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الإمارات تلتقي البحرين في افتتاح «خليجية السلة»

تنطلق في الرابعة عصر الجمعة على صالة نادي الوصل في دبي منافسات البطولة الخليجية لكرة السلة للشباب التي تستمر حتى 6 أغسطس/ آب المقبل، بمشاركة منتخبات البحرين والسعودية والكويت وقطر وعمان والإمارات المستضيفة،على أن يتأهل البطل والوصيف مباشرة إلى كأس آسيا للفئة نفسها، والمقررة في إيران من 21 إلى 28 أغسطس.

زاجل نيوز، ٢٩، تموز، ٢٠٢٢ | رياضة 

ويستهل منتخب الإمارات مشواره أمام نظيره البحريني،علماً بأن البطولة تقام بتنظيم اتحاد الإمارات لكرة السلة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي والاتحاد الآسيوي لكرة السلة وبرعاية مؤسسة الإمارات للسحوبات، كما أنها أولى مهام اللجنة التنسيقية الخليجية برئاسة عبداللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة.

ويتضمن برنامج اليوم الافتتاحي إقامة 3 مباريات تستهل في الرابعة عصراً بلقاء السعودية وعمان،وفي السادسة والربع تلتقي البحرين مع الإمارات، وتليها في الثامنة والنصف مساء مباراة قطر والكويت.

وتشهد الجولة الثانية السبت المقبل 3 مباريات تجمع عمان والبحرين، والإمارات مع قطر،والكويت والسعودية،وفي الجولة الثالثة «الأحد 31 يوليو» تلتقي البحرين وقطر،والسعودية مع الإمارات،والكويت مع عمان،وتحصل المنتخبات المشاركة على راحة يوم 1 أغسطس.

وتستأنف المنافسات 2 أغسطس بـ 3 مباريات بين قطر والسعودية، والإمارت وعمان، والبحرين مع الكويت، وفي اليوم التالي «3 أغسطس» تلتقي عمان مع قطر، والكويت مع الإمارات، والسعودية والبحرين، وبانتهاء المنافسات التمهيدية تمنح الفرق راحة في اليوم التالي، على أن تستكمل يومي 5 و6 أغسطس بإقامة نهائيات التصفيات لتحديد المتأهلين إلى كأس آسيا.

استعدادات

واختتم منتخب الإمارات استعداداته لخوض المنافسات بالمرحلة الأخيرة من التدريبات بمعسكر داخلي على صالة نادي النصر في دبي في أعقاب عودته من المشاركة بالبطولة العربية التي اختتمت في القاهرة في الحادي والعشرين من الشهر الحالي وتوجت مصر بلقبها، وتضم قائمة المنتخب وفق المعسكر الداخلي الرابع الذي أقيم في دبي قبل البطولة العربية 14 لاعباً على أن يتم اختيار 12 منهم لخوض البطولة الخليجية من بين: زايد عبدالرحمن عبدالله، محمد سعيد عبدالله، زايد طارق السيد، سالم فاضل الشامسي، راكان غانم الشمري، سيف حامد محمد، عبدالعزيز خليفة عبدالله، حسين خالد ناصر، سعيد هاشل سعيد، محمد عبدالله جابر، راشد عبدالحكيم عبدالرحمن، زايد توفيق الجسمي، حسن إبراهيم السيد، حمد محمود صالح.

روح معنوية

من جهته، أكد سالم عتيق مدرب منتخبنا الوطني للشباب أن الفريق أتم استعداداته لخوض المنافسات، لافتاً إلى أن الروح المعنوية مرتفعة للغاية بين جميع اللاعبين على الرغم من ظروف الإصابات التي ألمت بالفريق عقب المشاركة في البطولة العربية التي أقيمت في مصر مؤخراً.

وأضاف عتيق: شهدت الفترة الماضية عقب العودة من القاهرة تدريبات صباحية ومسائية للاعبين من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية، كما واصل الجهاز الطبي معالجة اللاعبين المصابين، وعلى الرغم من ضيق الوقت بين البطولتين إلا ان الجميع عازم على تقديم أفضل ما لديه من أجل تشريف كرة السلة الإماراتية، حيث عملنا خلال التدريبات على معالجة كافة أخطاء المشاركة الدولية الأولى للمنتخب.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.