تسجيل الدخول

الإمارات تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي في ساو باولو

مال وأعمال
زاجل نيوز2 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الإمارات تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي في ساو باولو
 image 2 - زاجل نيوز

تُنظم «الغرفة التجارية العربية البرازيلية» (ABCC)، المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي  في مدينة ساو باولو البرازيلية بمشاركة إماراتية، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الغرفة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البرازيل والدول العربية، باعتبارها من أكبر الدول التي تستورد المنتجات والبضائع البرازيلية المختلفة. ويستمر جدول أعمال المنتدى لمدة يوم واحد تحت شعار «بناء المستقبل»، والذي سيُقام في فندق «يونيك» بالشراكة مع اتحاد الغرف العربية وجامعة الدول العربية.

وسيتخلل الجلسات النقاشية على هامش فعاليات المنتدى العديد من المواضيع الرئيسية، والتي ستشتمل على الاستثمارات ورصد الفرص الحالية والمستقبلية بين المؤسسات والشركات العربية والبرازيلية، وذلك بحضور نخبة من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة والخبراء والمتخصصين ورواد الأعمال.

وقال روبنز حنون، رئيس «الغرفة التجارية العربية البرازيلية»: «تكمُن أهمية المنتدى في تعزيز العلاقات بين البرازيل والعالم العربي، كونه منصة استراتيجية وفعالة لتبادل الخبرات والمعارف بين أصحاب المصالح والخبراء وأصحاب الأعمال التجارية، مما يساهم في تقريب وجهات النظر وتفعيل خطط التعاون، والتي نتطلع من خلالها إلى تعزيز علاقات التبادل التجاري ومناقشة أبرز المواضيع التي من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي».

وتعتبر الدول العربية من أكبر الدول التي تستورد المواد الغذائية من البرازيل، حيث تم أخيراً توسيع آفاق الاستثمارات بين الجانبين في مجالات الأمن الغذائي والبنية التحتية، فضلاً عن إطلاق العديد من المبادرات الفعّالة ذات الصلة والتي تمثلت في استحواذ شركة «سالك» السعودية على شركة «منيرفا» البرازيلية، بالإضافة إلى أن الصفقة تمت بين موانئ دبي العالمية والشركة البرازيلية لمحطات الموانئ «إمبرابورت» في البرازيل والتي تم إعادة تسميتها بـ «موانئ دبي العالمية – سانتوس».

ولفت حنون إلى نمو الصادرات البرازيلية من المنتجات الغذائية إلى 22 دولة عربية أعضاء في الجامعة العربية والتي تُقدر قيمتها بـ 10 مليارات دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.