تسجيل الدخول

الإمارات تشارك في اجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US20 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الإمارات تشارك في اجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية

تشارك دولة الإمارات في أعمال الدورة غير العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، التي عقدت يوم الثلاثاء، على مستوى كبار المسئولين، للتحضير للاجتماع الوزاري للمجلس المقرر بعد غد الخميس الذي سيقوم بإعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية المقبلة المقررة في الجزائر بنوفمبر (تشرين الثاني) القادم.

زاجل نيوز، ٢٠، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وقالت الأميـن العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة، في كلمتها خلال الجلسة الإفتتاحية، إن “اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته غير العادية ينعقد في خضم تطورات عربية وعالمية كثيرة، وفي مرحلة تحاول دول العالم بما فيها دولنا العربية التعافي من جائحة كورونا، والمضي قدماً في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030”.

وأشارت إلى أن الاجتماع يأتي في إطار الإعداد لمشروع جدول أعمال القمة العربية القادمة في دورتها العادية 31 بالجزائر، خلال نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، حيث سيعد الاجتماع الملف التنموي والاقتصادي الاجتماعي لهذه القمة الهامة والتي ستعقد حضورياً، بعد أن تم تأجيلها نظراً للإجراءات الاحترازية لجائحة “كوفيد 19”.

جدول الأعمال

وأوضحت أن مشروع جدول الأعمال يتضمن العديد من الموضوعات التي تمثل أولوية للعمل التنموي العربي المشترك، في مقدمتها دعم الدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين، واستكمال متطلبات منظمة التجارة الحرة العربية الكبرى، وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، والاستراتيجية العربية للاستخدامات السليمة للطاقة الذرية، بالإضافة إلى مبادرات عدد من الدول الأعضاء والمبادئ التوجيهية لتخصيص أفضل للمياه من اجل الزراعة، ومساهمة الدفع الإلكتروني، فضلاً عن إنجاز دراسة حول إشكالية الاقتصاد غير الرسمي والابتكار والسياحة العربية.

وأكدت أن جدول الأعمال يتضمن العديد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية الأخرى، والتي تتمحور غالبيتها حول مسألة التعافي من “كوفيد 19″، ومواصلة مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، أخذا في الاعتبار التحديات التي تواجهها المنطقة العربية.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.