تسجيل الدخول

«الإسكندرية المسرحي الدولي» يكرّم إلهام شاهين

فن ومشاهير
amir19 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«الإسكندرية المسرحي الدولي» يكرّم إلهام شاهين

يكرّم مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، الفنانة إلهام شاهين خلال حفل افتتاح دورته الثانية عشرة التي ستنطلق الجمعة بالمسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، في دورة مهداة إلى روح الفنان سمير غانم، وبمشاركة 17 دولة عربية وأجنبية، برعاية وزير الثقافة د. نيفين الكيلاني.

زاجل نيوز، ١٩، أيلول، ٢٠٢٢ | فن ومشاهير

رئيس المهرجان الفنان إبراهيم الفرن، أكد أن تكريم شاهين يأتي لمسيرتها المسرحية المتميزة ومجمل مسيرتها الفنية الثرية، حيث يتجاوز رصيدها المسرحي 25 مسرحية، كان آخرها «بهلول في استانبول» أمام الراحل سمير غانم، في عام 1995.

ويتنافس على جوائز المهرجان 15 عرضاً، بينها عدة عروض متميزة فازت بجوائز في عدة مهرجانات من بينها، القاهرة للمسرح التجريبي وأيام القاهرة للمونودراما وغيرها وهي: «صور في الذاكرة» ليبيا، «السلطان» قطر، «الخيش والخيانة» الجزائر، «الطابور السادس» الكويت، «بلاك بوكس» العراق، «ساكن متحرك» السعودية، «مجرد بورتريه» سلطنة عمان، «أحلام هاملت» كوسوفو، «غربة» تونس، «لا تنتقم» رومانيا، ومن إسبانيا عرضي «اوفيليا نباتية» و«قصص فوربي الخيالية»، ومن مصر عروض «سالب واحد»، «بنت القمر» و«الأفاعي».

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.