تسجيل الدخول

الأولمبياد الخاص الإماراتي يُرشح الإسعاف الوطني لـ”جائزة جوليسانو”

اخبار الخليج
rema9 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأولمبياد الخاص الإماراتي يُرشح الإسعاف الوطني لـ”جائزة جوليسانو”

زاجل نيوز-الثلاثاء-9/02/2021اخبار الخليج يأتي ذلك، تقديراً للجهود الوطنية التي يقدمها الإسعاف الوطني للاعبين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية ومدربي الأولمبياد الخاص الإماراتي.
“جائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية”، هي أعلى جائزة شرفية تُمنح للشركاء الاستراتيجيين لبرنامج الصحة بالأولمبياد الخاص، وذلك تقديراً للجهود الكبيرة التي قدمتها هذه المؤسسة الوطنية للاعبين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية ومدربي الأولمبياد الخاص الإماراتي على مدار العامين الماضيين، والمساهمة في تحقيق الأهداف التي يسعى إليها برنامج الصحة للأولمبياد الخاص، وذلك بدعم من مؤسسة جوليسانو الدولية.
ويعبر هذا الترشيح عن تقدير الأولمبياد الخاص الإماراتي للتعاون المثمر والدعم الكبير الذي قدمه الإسعاف الوطني خلال عامي 2019 و2020 عبر شراكة استراتيجية بين الطرفين، والتي أثمرت عن تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات المشتركة، ففي عام 2019 تم تنظيم العديد من الورش التثقيفية والجلسات التدريبية لمدربي الأولمبياد الخاص الإماراتي من أجل إمدادهم بالمعلومات الأساسية حول الإسعافات الأولية اللازمة والإنعاش القلبي الرئوي وتأهيلهم للتعامل مع أي إصابات طارئة يتعرض لها اللاعبون من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية.

اقرأ ايضا :الامارات…قدمت مساعدات لدعم موريتانيا في احتواء كورونا

وخلال عام 2020، استمر التعاون بين الأولمبياد الخاص الإماراتي والإسعاف الوطني، رغم التحديات التي واجهها العالم في ظل وباء كوفيد-19، ليشمل تنظيم العديد من الورش التثقيفية والتوعوية الافتراضية للمدربين ومن ضمنها كان برنامج الإسعاف الأولي في زمن فيروس كورونا الذي قدمه الإسعاف الوطني من أجل ضمان استمرار تقديم كافة أشكال الدعم الممكنة من أجل سلامة وصحة مجتمع الأولمبياد الخاص الإماراتي.
وتُمنح جائزة جوليسانو للقيادة الصحية للأبطال سواء كانوا أفراداً أو قادة أصحاء أو منظمات داعمة لبرنامج “المجتمعات الصحية” ضمن برامج الصحة بالأولمبياد الخاص بما لهم من تأثير مؤثر وفعال من أجل ضمان المساواة في الرعاية الصحية واللياقة البدنية والسلامة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية مع باقي أفراد المجتمع.
ويتم اختيار 3 مرشحين للفوز بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية عن كل منطقة جغرافية حول العالم ومن بين الفائزين الثلاثة يتم اختيار مرشح واحد لينضم إلى قائمة المرشحين للفوز بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية الدولية، حيث يتم دعوة الفائز بجائزة جوليسانو المحلية عن كل منطقة جغرافية لحضور حدث عالمي للاحتفال، تمهيداً لاختيار فائز واحد يحصل على جائزة جوليسانو للقيادة الصحية الدولية.
جاء ترشيح الأولمبياد الخاص الإماراتي للإسعاف للوطني للفوز بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية ليخضع لعملية تقييم وفقاً لمعايير دولية من قبل المكتب الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، ليتم الإعلان عن الفائز خلال الربع الثاني من عام 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.