تسجيل الدخول

الأهلي والهلال يفتتحان الدوري السعودي بمواجهات سهلة

الرياضة
زاجل نيوز13 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأهلي والهلال يفتتحان الدوري السعودي بمواجهات سهلة

0 (35)

يسعى النادي الأهلي لتوجيه إنذار شديد اللهجة لمنافسيه، عندما يحل ضيفا على الاتفاق يوم الأحد المقبل في الجولة الأولى من منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، في حين يسعى الهلال وصيف الموسم الماضي إلى مصالحة جماهيره واستعادة اللقب الغائب عنه، بينما يتطلع النصر للظهور بشكل مغاير تماما عما ظهر به في الموسم الماضي.

وتفتتح مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي اليوم، الخميس، عندما يلتقي الشباب مع القادسية والرائد مع الاتحاد.

ويسعى النادي الأهلي لاستغلال خبرته في دوري المحترفين السعودي أمام مضيفه الاتفاق الصاعد مؤخرا لدوري المحترفين بالفوز عليه بعدد وافر من الأهداف ليوجه إنذارا لمنافسيه بأنه لن يتنازل عن اللقب الذي حققه الموسم الماضي بسهولة.

وكان الأهلي توج بلقب الدوري في الموسم الماضي بعد غياب 31 عاما، حيث كان آخر لقب توج به في موسم 1983 / 1984.

وتفوق الأهلي في كل شيء في الموسم الماضي بعد أن قدم أداء مميزا حيث خاض 26 مباراة فاز في 19 مباراة وتعادل في ست وخسر في واحدة كما أنه كان أكثر فريق سجل أهدافا (55 هدفا) كما حصد لقب أفضل دفاع في البطولة حيث دخل مرماه 21 هدفا فقط.

وتوج مهاجمه السوري عمر السومة بلقب هداف الدوري برصيد 27 هدفا.

ورغم أن الأهلي أجرى تغييرا جوهريا بتغيير مدربه السويسري كريستيان جروس بالتعاقد مع البرتغالي جوزيه جوميز مدرب التعاون في الموسم الماضي، إلا أن الأهلي واصل هوايته وتوج بلقب كأس السوبر السعودي إثر تغلبه على الهلال 4-3 بضربات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

في المقابل، يسعى الهلال، الذي سيواجه الباطن بعد غد السبت، لمصالحة جماهيره بعد خسارة لقب كأس السوبر وبدء الموسم الجديد بشكل قوي يبعث الطمأنينة في نفوس الجماهير المتشوقة للعودة لمنصات التتويج لاسيما وأن الهلال فشل في الحصول على لقب الدوري في أخر خمسة مواسم حيث يرجع أخر لقب توج به الفريق لموسم 2010 2011/، علما بأن الهلال هو أكثر الأندية حصولا على لقب الدوري (13 مرة).

وكان الهلال منافسا قويا للأهلي على لقب الدوري الموسم الماضي، لكنه ابتعد في الأمتار الأخيرة ليتمكن الأهلي من انتزاع اللقب.

على صعيد آخر، يسعى النصر للظهور بشكل مغاير تماما عندما يستضيف الفتح غدا، الجمعة.

ويسعى النصر، الذي توج بلقب الدوري في موسمي 2013 / 2014 و2014 / 2015، لتخطي حمى البداية خاصة وأن بدايته في الموسم الماضي كانت سيئة للغاية عندما تعادل مع هجر سلبيا وربما أظهرت هذه المباراة أن النصر لن يكون منافسا على لقب الدوري.

واستمرت نتائج النصر السيئة في الموسم لينهيه في المركز الثامن محققا الفوز في سبع مباريات فقط والخسارة في ثماني والتعادل في إحدى عشرة مباراة.

لذلك، عكفت إدارة النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية على تدعيم صفوف الفريق بلاعبين والاستغناء عن بعض اللاعبين الذين انتهت صلاحيتهم مع الفريق أمثال أدريان ميرذيفسكي.

ويتمنى النصر أن تكون بدايته أمام الفتح قوية وأن يحقق نتيجة إيجابية تؤكد أن الفريق سيعود بقوة للمنافسة على لقب الدوري.

يذكر أن منافسات الدوري تقام على أربعة أيام حيث تنطلق المنافسات اليوم، عندما يستضيف الشباب القادسية ويحل اتحاد جدة ضيفا ثقيلا على الرائد، وتستكمل المنافسات غدا الجمعة عندما يلعب الفيصلي مع الخليج ويواجه الوحدة التعاون ويحل الفتح ضيفا ثقيلا على النصر، فيما يلعب الهلال مع الباطن يوم السبت ويحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الاتفاق يوم الأحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.