تسجيل الدخول

الأطعمة المضادة للشيخوخة

الصحة
manar19 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأطعمة المضادة للشيخوخة

زاجل – 19 سبتمبر 2021_الأخبار السيئة: الوقت لا يمكن أن يتوقف. جيد: يمكن إبطاء تأثيره على الجسم من خلال التغذية السليمة

تأكد من أن هذه الأطعمة موجودة في نظامك الغذائي اليومي وحافظ على صحتك!
بذور اليقطين

هذا المنتج غني بالزنك والتربتوفان والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بذور اليقطين على وفيتامين E ، مما يساعد على خفض الكوليسترول ويساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. يساعد الزنك على حماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية ، ويحارب التجاعيد ، وله تأثيرات مضادة للالتهابات. يساعد التربتوفان الشخص على النوم بشكل أفضل ، مما له تأثير إيجابي للغاية على الجمال والصحة وطول العمر. المعدل اليومي لبذور اليقطين حوالي 20-40 جم.
طماطم

تحتوي هذه الفاكهة على كميات كبيرة من الليكوبين والكاروتينات. الأول يعطي الطماطم لونًا أحمر ويقيها من أشعة الشمس ، لذا فهي مفيدة جدًا للإنسان – فهي تساعد على منع حروق الشمس على الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يخفض الليكوبين نسبة الكوليسترول في الدم. للحصول على تأثير إيجابي للطماطم ، تحتاج إلى تناول 2 ملعقة كبيرة. ل. صلصة الطماطم (وليس الكاتشب) يوميا أو شرب كوب من عصير الطماطم.
سمك

أصنافه الدهنية – الرنجة أو السلمون أو الماكريل أو السلمون – غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات وتحسن حالة الجلد والأظافر والشعر. هذه المواد ضرورية أيضًا للحفاظ على صحة العظام. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الأسماك الدهنية على مركب DMAE الذي يؤثر على مزاج الشخص وذاكرته. يوصى بتناول حوالي 140 جرام من السمك ثلاث مرات في الأسبوع.
الشوكولاته الداكنة

يحتوي ، مثل الكاكاو ، على مركبات الفلافونويد ، والتي لها أيضًا تأثيرات مضادة للالتهابات تحمي من الشيخوخة المبكرة. ينشط الكاكاو أيضًا إنتاج السيروتونين ، مما يجعلنا أكثر سعادة. خلص الخبراء إلى أنه يمكنك تناول ما يصل إلى 40 جرامًا من 80٪ من الشوكولاتة يوميًا.

لوز

غني بفيتامين E والمغنيسيوم والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والدهون النباتية ومضادات الأكسدة. المغنيسيوم له تأثير مفيد على الأوعية الدموية. كما يقلل المغنيسيوم من أضرار التدخين ويزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال. الجزء الأمثل من اللوز يوميًا – ما يصل إلى 20 حبة جوز.

بقدونس

هذا المنتج غني بفيتامين C ، والميريستيسين ، والكاروتينات ، والكلوروفيل. ينظف البقدونس الدم ويعزز إنتاج الجلوتاثيون الذي يجدد شباب الجسم. كما تساعد هذه الأعشاب على محاربة الوذمة وحماية الجسم من البكتيريا المسببة للأمراض. يوصى بتناول حوالي 30-40 جم من البقدونس ثلاث مرات في الأسبوع.

ليمون

تحتوي هذه الفاكهة المشرقة على فيتامين سي ومضادات الأكسدة وزيت الليمون والفلافونويد والليمون وأحماض نباتية أخرى. يساعد الليمون على تقوية جهاز المناعة وتقليل تحمض الجسم مما يساعد على التخلص من السموم والوقاية من أمراض الكلى. الليمون مفيد أيضًا في نقص الحديد ، حيث يحسن امتصاصه.

جذور الزنجبيل

يحتوي هذا المنتج على سينول وسيترال وجينجيرول. الزنجبيل عامل ممتاز مضاد للجراثيم. يساعد في محاربة الغثيان ، ويحسن تدفق الدم ، ويقلل من وجع العضلات بعد التمرين. يوصى باستهلاك حوالي 4 جرام من الزنجبيل في اليوم.

الشمندر

يحتوي على الكثير من الألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك وحمض الهيالورونيك والكاروتينات. الألياف تساعد على إزالة الجذور الحرة من الجسم. يساعد البنجر أيضًا في الوقاية من أمراض الأمعاء ، كما أن عصيره يزيد من أداء العضلات.

سمنة

غني بالدهون والفيتامينات. الزيت له تأثير إيجابي على التمثيل الغذائي ويعزز وظيفة الأمعاء بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الزبدة على CLA ، وهو أمر جيد للحفاظ على كتلة العضلات ووظيفة القلب. لكن يتم فقدان كل الخصائص المفيدة لهذا المنتج بعد البسترة ، لذا حاول شراء الزبدة من الحليب العضوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.