تسجيل الدخول

«الأشغال»: بدء المرحلة الثالثة من مشروع تطوير تقاطع الجسرة

زاجل نيوز21 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
«الأشغال»: بدء المرحلة الثالثة من مشروع تطوير تقاطع الجسرة

صرح وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بأن الوزارة بدأت بتنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من مشروع تطوير تقاطع الجسرة المدرج ضمن برنامج التنمية الخليجي، بدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقال وزير الاشغال إن أعمال المشروع تتضمن إنشاء مداخل ومخارج على التقاطع من أجل تسهيل انسيابية الحركة المرورية عليه، بالإضافة إلى تعزيز الحاجز الحامي على الجسر مع تعديل طبقة الاسفلت العلوية والخطوط الارضية تماشياً مع التعديل الجديد للتقاطع.

وأشار م. خلف الى أن المشروع يخدم القادمين من المنامة باتجاه منطقة الجسرة والبديع، والقادمين من منطقة الهملة باتجاه المنامة، بالإضافة إلى القادمين من منطقة البديع المتجهين الى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد.

ولفت الوزير خلف إلى أن مشروع تطوير تقاطع الجسرة يندرج ضمن خطة الوزارة لتوفير خدمات البنية التحتية والشوارع الرئيسية بالمملكة، كما يأتي في سياق حزمة مشاريع لتحسين المداخل إلى مدينة سلمان، لافتاً إلى أن المشروع سيسهم في الحد من الازدحامات المرورية خصوصاً في فترات الذروة، وبالتالي ستكون الحركة المرورية أكثر انسيابية في جميع الاتجاهات.

وأضاف أن الوزارة قد انتهت في وقتٍ سابق من أعمال المرحلة الثانية من مشروع تقاطع الجسرة الذي تضمن افتتاح مطلع جديد لنقل الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى بن سلمان الى أعلى الجسر، ومنه جنوباً على شارع ولي العهد باتجاه منطقة الهملة والضلع، وبذلك أصبح التقاطع حراً في جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى إنشاء دوار يربط شارع المزارع بشارع الشيخ عيسى بن سلمان.

الجدير بالذكر أن المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مجموعة حجي حسن بالتحالف مع مقاولات الغانم العالمية بتكلفة تبلغ 1,499,420 (مليون وأربعمائة وتسعة وتسعون ألفاً وأربعمائة وعشرون دينار).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.