تسجيل الدخول

الأسواق تترقب قرارات الفائدة.. الذهب يرتفع قليلاً إلى 1677 دولاراً

مال وأعمال
amir19 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الأسواق تترقب قرارات الفائدة.. الذهب يرتفع قليلاً إلى 1677 دولاراً

ارتفع سعر الذهب، الاثنين بدعم من تراجع الدولار في الوقت الذي قام فيه المستثمرون بتقييم بعض مخاطر الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة المتوقع أن تقوم بها البنوك المركزية الكبرى هذا الأسبوع ولا سيما بنك الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لخفض التضخم.

زاجل نيوز، ١٩، أيلول، ٢٠٢٢ | مال وأعمال

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1677.89 دولار للأوقية (الأونصة) في الساعة 0022 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 1686.50 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار 0.2 في المئة مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين في الخارج.

وأغلق الذهب الأسبوع الماضي دون مستوى 1700 دولار الرئيسي، ليتكبد أكبر خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع، ليسجل في المعاملات الفورية 1672.48 دولار للأوقية (الأونصة) والعقود الآجلة للذهب الأمريكي عند إلى 1683.50 دولار.

وقال فيليب ستريبل، كبير محللي الأسواق لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاجو «الذهب لم يستفد من مخاطر الركود المتزايدة في الولايات المتحدة بعد أحدث بيانات اقتصادية ولم يُنظر إليه حتى كملاذ آمن».

ومن المتوقع أن تبدأ اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة التابعة لمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الذي يستمر يومين بشأن أسعار الفائدة في 20 سبتمبر/ أيلول وتعلن قرارها في اليوم التالي.

ومن المتوقع أن ترفع معظم البنوك خلال اجتماعاتها هذا الأسبوع – من سويسرا إلى جنوب أفريقيا- سعر الفائدة مع انقسام الأسواق حول ما إذا كان بنك إنجلترا سيرفع سعر الفائدة 50 أو 75 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 19.59 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.1 في المئة إلى 906.15 دولار وانخفض سعر البلاديوم 0.2 في المئة إلى 2129.55 دولار.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.