تسجيل الدخول

الأسهم الأوروبية تصعد بدعم قطاع المرافق في نهاية أسبوع مضطرب

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US25 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الأسهم الأوروبية تصعد بدعم قطاع المرافق في نهاية أسبوع مضطرب

الأسهم الأوروبية تصعد بدعم قطاع المرافق في نهاية أسبوع مضطرب

صعدت الأسهم الأوروبية، الجمعة، مدعومة بقطاعي المرافق والرعاية الصحية بعد بلوغها أدنى مستوى في 2022، مع إقبال المستثمرين على المراهنات الأكثر أمناً وسط تنامي المخاوف من تشديد السياسات النقدية وارتفاع التضخم، بما قد تنتج عنه موجة كساد عالمي.

زاجل نيوز ، ٢٥، حزيران، ٢٠٢٢ / مال واعمال 

وفي نهاية أسبوع، شهد معاملات متقلبة ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6%، ويتّجه صوب تسجيل مكاسب أسبوعية صغيرة بدعم من القطاعات الدفاعية مثل الرعاية الصحية والاتصالات.

وهوى سهم شركة بيع الأزياء الألمانية عبر الإنترنت زالاندو 16.8% إلى أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أعوام، بعدما خفضت الشركة توقعاتها لعام 2022، مشيرة إلى تدهور أوضاع الاقتصاد الكلي وثقة المستهلكين.

وانخفض سهم سايبم الإيطالية 6.3%، بعدما قالت مجموعة خدمات الطاقة إن مواردها المالية ستكون متوفرة لأقل من عام إذا لم تفلح خططها في زيادة رأس المال.

وارتفع سهم باركليز 0.2% بعد إعلان البنك إبرام صفقة للاستحواذ على شركة كنسينجتون للرهن العقاري لبسط نفوذه في سوق الإسكان البريطانية. (رويترز)

المصدر: زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.