تسجيل الدخول

الأردن يوقف ثلاثة أشخاص في «مأساة اللويبدة» وعمليات الإنقاذ متواصلة

اخبار المجتمع
amir15 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الأردن يوقف ثلاثة أشخاص في «مأساة اللويبدة» وعمليات الإنقاذ متواصلة

أوقفت السلطات الأردنية، أمس الأربعاء، 3 أشخاص، في المأساة التي تسبب فيها انهيار مبنى في منطقة اللويبدة بالعاصمة عمّان، راح ضحيته حتى سبعة أشخاص، وأصيب آخرون، فيما لا يزال عدد آخر محاصرين تحت الأنقاض.

زاجل نيوز، ١٥، أيلول، ٢٠٢٢ | اخبار المجتمع

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بتراء)، أن الموقوفين في قضية انهيار مبنى اللويبدة وهم أحد ورثة مالك البناء، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة، وجرى إيداعهم في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل.

وأكد النَّائب العام الدكتور حسن العبداللات، أنّ المدعي العام أسند للمتهمين جرائم التسبب بالوفاة مكرر 4 مرات والتسبب بالإيذاء مكرر 7 مرات. وأضاف أنَّ المدعي العام سيستمع لذوي المتوفين والمصابين، وسيقوم بتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الانهيار وتحديد المسؤولين عن ذلك بشكل دقيق، وما زالت التحقيقات جارية حتى الآن.

من جهة أخرى، تواصل أجهزة الإنقاذ الأردنية عمليات البحث وانتشال جثث الضحايا، بعد العثور خلال الساعات الأخيرة على عدد من الناجين، تحت أنقاض المبنى، بينهم خمسيني، ورضيعة عمرها 5 أشهر.

وأكد الأمن العام الأردني انتشال جثة سابعة من تحت الأنقاض لتكون حصيلة ما تم التعامل معه سبع وفيات وعشر إصابات حتى الآن.

وأكدت أجهزة الدفاع المدني في المنطقة، وجود 350 مشاركاً في عمليات الإنقاذ، لأن المبنى المنهار في اللويبدة غير مستقر حتى الآن، ولا يمكن استخدام آليات ثقيلة

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.