تسجيل الدخول

اكتشاف أقدم بصمة بشرية في الكويت

منوعات
زاجل نيوز19 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اكتشاف أقدم بصمة بشرية في الكويت

441

كشف مدير إدارة الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي سلطان الدويش عن اكتشاف أقدم بصمة بشرية على مستوى الشرق الأدنى القديم.

وحقق هذا الكشف الفريق المكلف بالتنقيب على كسرة فخارية أثرية يتجاوز عمرها 7300 عام في منطقة اكتشاف “بحرة 1” في الصبية شمالي الكويت.

وقال الدويش في بيان صحفي إن الآثار التي تم اكتشافها في تلك المنطقة تعود إلى العصر الحجري حيث قام الفريق الاستكشافي بالعثور عليها ضمن مجموعة من الآثار في المنطقة.

وأضاف أن هذا الموقع يعد من المواقع الحضارية والأثرية التي من الممكن أن تمثل بداية الحضارة الإنسانية في العصور الحجرية، خاصة بعد اكتشاف مدينة سكنية ومعبد ومجموعة من المقابر والأواني الفخارية وآبار المياه القديمة والتي تمثل جانبا هاما من حياة الإنسان البدائي في نفس المنطقة.

وأشار مدير إدارة الآثار والمتاحف إلى أن الفريق المكلف بمتابعة البحث والتنقيب يضم 11 بولنديا وخمسة كويتيين بالإضافة إلى باحثة أميركية.

وقال الدويش إن هناك حرصا من المسؤولين بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على تسجيل “بحرة 1” ضمن مواقع التراث العالمية باعتباره من المواقع الفريدة والاستثنائية لما يتمتع به من قيمة عالمية لا مثيل لها.

وقام فريق من منظمة اليونسكو بزيارة الموقع استعدادا لتسجيله على القائمة التمهيدية للتراث العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.