تسجيل الدخول

«اقتصادية دبي» تخالف منفذاً للبيع بسبب استبدال جائزة السحب الترويجي

مال وأعمال
زاجل نيوز7 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«اقتصادية دبي» تخالف منفذاً للبيع بسبب استبدال جائزة السحب الترويجي

3697571479

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بأنها خالفت منفذ بيع في الإمارة، لقيامه باستبدال جائزة حقيقية أعلن عنها في وقت سابق واستحقها مستهلك في نهاية حملة ترويجية، مؤكدة أنها استدعت المستهلك وألزمت المنشأة بتسليمه الجائزة الحقيقية التي يستحقها، والمعلن عنها خلال الحملة الترويجية لمنفذ البيع.
وتفصيلاً، قال مدير أول رقابة الفعاليات الترويجية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، خالد درويش البوم، إنه «جرت مخالفة منفذ بيع لقيامه باستبدال الجائزة الحقيقية التي فاز بها أحد المستهلكين بجائزة أخرى»، لافتاً إلى أنه «تم اكتشاف الحالة خلال عملية التدقيق التي تجريها الدائرة على ملفات نهاية الحملات الترويجية، التي توضح جميع تفاصيل الحملة، من حيث الفائزين والجوائز، وغيرهما من التفاصيل». وأشار البوم إلى أنه خلال إجراءات المراجعة تم الاتصال بأحد الفائزين للتأكد من استلامه للجائزة، وأفاد بأنه استلم جائزته، لكن عندما جرى سؤاله عن نوع الجائزة التي استلمها تبين أنها مختلفة تماماً عن الجائزة التي تم تحديدها ورصدها للفائز في سحوبات منفذ البيع. وقال البوم إن «الدائرة استدعت على الفور صاحب منفذ البيع بغية التأكد من البيانات المرفقة في الملف»، لافتاً إلى أنه تمت إفادته بأن المستهلك لم يتسلم الجائزة بالصورة الصحيحة، وأن هناك خطأ في نوعية الجائزة التي حصل عليها المستهلك، التي تختلف عما أعلن عنه منفذ البيع.
وأضاف البوم أن «قسم رقابة الفعاليات الترويجية استدعى المستهلك لاستلام جائزته الحقيقية، كما تمت مخالفة منفذ البيع، والتأكيد عليه بضرورة الالتزام بالاشتراطات والقوانين، التي من شأنها حماية حقوق المستهلكين والتجار، من خلال تسليم المستهلك الجائزة نفسها التي تم الإعلان عنها والتي دفعت المستهلك للمشاركة في السحب أو الشراء من هذا المنفذ».
وأفاد البوم بأن على المستهلك عدم التوقيع على مستندات تفيد استلامه الجائزة إلا بعد استلامها فعلياً، مشيراً إلى أن المستهلك عليه أيضاً التأكد من مواصفات ونوع الجائزة ومدى تطابقها مع الجائزة التي تم الإعلان عنها ورصدها للفائزين. وأكد أن المستهلك يجوز له الشكوى إلى دائرة التنمية الاقتصادية في حال اختلاف الجائزة عن تلك التي تم الإعلان عنها من قبل منفذ البيع.
ونوه بأن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تشرف على السحوبات التي تجريها المنشآت التجارية للمستهلكين، إذ يجب على المنشآت أن تحصل على تصريح بالعروض الترويجية من الدائرة قبل الإعلان عنها، وأنها يجب أن تلتزم تماماً بما أعلنته للمستهلكين من جوائز. ودعا البوم المستهلكين إلى ضرورة كتابة جميع التفاصيل والبيانات في كوبون السحب، وذلك حتى يتسنى للتاجر التواصل مع الفائز، مشيراً إلى أن كتابة البيانات الصحيحة تمكّن الدائرة أيضاً من التواصل معه في حال تطلب الأمر. وأشار البوم إلى أن المستهلك يجب أن يتأكد أن الكوبون أو القسيمة المستلمة سارية المفعول وغير منتهية، لافتاً إلى أنه يجب أن يحتفظ بنسخة من الكوبون أو القسيمة لضمان استلام الجائزة في حال الفوز بها، حيث إنها من أساسيات الحصول على الجائزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.