تسجيل الدخول

افتتاح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات بدبي

زاجل نيوز2 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
افتتاح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات بدبي

large 892549463435455694  - زاجل نيوز

افتتحت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية اليوم معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك 2019” -أكبر فعالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في الأمن السيبراني- الذي بمركز دبي التجاري العالمي.

ويهدف الحدث السنوي المدعوم من قبل كلٍ من مركز دبي للأمن الإلكتروني وشرطة دبي ومكتب دبي الذكية إلى استكشاف الطبيعة المعقّدة لشبكات الأمن السيبراني حيث من المقرر أن يستقطب نخبة من خبراء الصناعة ورجال الأعمال وعلى رأسهم أبرز قراصنة الإنترنت في العالم والذين سيقدمون محاضرات ونصائح عملية للشركات بشأن الثغرات التي يمكن أن يخترقها قراصنة الشبكة للانقضاض على أنظمتهم.

ويقام الحدث بالتزامن مع انعقاد معرض “إنترنت الأشياء” بالإضافة إلى “قمة مستقبل البلوك تشين” التي تُعقد للعام الثاني على التوالي وذلك ضمن فعاليات ضمن فعاليات “أسبوع تقنيات المستقبل”.

وعقب الافتتاح قامت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بجولة في عددٍ من أجنحة المعرض والتي تستعرض من خلالها أكثر من 170 شركة من أكثر من 86 دولة أحدث منتجاتها وخدماتها التي تلبي الطلبات المتزايدة على حلول الأمن السيبراني من المنطقة وخارجها. وتوقفت عند مجموعة كبيرة من منصات الشركات العارضة بما في ذلك مركز دبي للأمن الإلكتروني والقيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة الاتصالات المتخصصة

وذكرت تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس الأول للمعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي ان معرض إنترنت الأشياء وقمة مستقبل البلوك تشين يسلطان الضوء على التقنيات الذكية القادرة على خلق مدن ذكية ودور تكنولوجيا بلوك تشين في تغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع بعضنا البعض.

ومع توقع وصول قيمة سوق الأمن السيبراني في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 34.6 مليار دولار بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 15.6 بالمائة وفقاً لشركة أبحاث السوق والاستشارات “موردر إنتلجنس” فإن كلاً من “جيسيك” و”معرض إنترنت الأشياء” يشكلان المكان المناسب لأي شخص معني بأمن المعلومات والمفتوح للجمهور لأول مرة بحسب الجهة المنظمة لـ “أسبوع تقنيات المستقبل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.