تسجيل الدخول

افتتاح معرض «فارنبرو للطيران» في بريطانيا

منوعات
H4CK3D BY Z3US18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
افتتاح معرض «فارنبرو للطيران» في بريطانيا

يلتقي قطاع الصناعات الجوية العالمي في إطار معرض فارنبروـ الذي افتتح، الاثنين في بريطانيا، وسط موجة القيظ التي تجتاح أوروبا الغربية، في وقت يسجل انتعاشاً في حركة الملاحة الجوية، وزيادة في ميزانيات الدفاع.

زاجل نيوز، ١٨، تموز، ٢٠٢٢ | منوعات 

ومن المتوقع أن يزور نحو ثمانين ألف شخص، المعرض الذي يستمر خمسة أيام، ويقام في المطار الواقع جنوب غرب لندن، والمخصص عادة لرحلات الأعمال، في درجات حرارة ستكون مرتفعة جداً بحسب الأرصاد الجوية.

وقال المحلل في مكتب «سيريوم» المتخصص ريتشارد إيفانز: «سيكون فارنبرو هذا الأكثر حرّاً في التاريخ، اجلبوا الكثير من الماء وقبعة».

وأصدرت المملكة المتحدة للمرة الأولى إنذاراً أحمر، محذرة من «درجات حرارة قصوى» الاثنين والثلاثاء.

وفي فارنبرو، توقعت الأرصاد أن تصل الحرارة إلى 37 درجة مئوية على المدرج؛ حيث تعرض عشرات الطائرات، بدءاً بالطائرات الكبيرة الحجم من طراز إيه 350 و777 إكس لشركتي إيرباص وبوينغ، وصولاً إلى المروحيات والمقاتلات.

وعلى الرغم من القيظ، أكد المنظمون أن المعرض سيجري «كما هو مقرر»، وأقيمت في موقعه نقاط كثيرة، لتوزيع الماء ومساحات مظللة.

وكان هذا المعرض الذي يقام كل سنتين ويعد الأهم في هذا القطاع بعد معرض لوبورجيه قرب باريس، ألغي عام 2020 بسبب الأزمة الصحية التي جمدت آلاف الطائرات على الأرض، وأغرقت قطاع الطيران في أخطر أزمة في تاريخه.

وقال المدير العام للمعرض غاريث رودجرز لوكالة فرانس برس: «إنه أول معرض عالمي كبير للطيران يجري منذ ثلاث سنوات، منذ باريس 2019».

وشهدت حركة السفر منذ ذلك الحين انتعاشاً. وبلغت الملاحة الجوية العالمية في أيار/ مايو ما يزيد على ثلثي مستواها عام 2019، ومن المتوقع أن تستعيده بالكامل عام 2023 بالنسبة للرحلات الداخلية، وفي 2025 بالنسبة للرحلات الطويلة، بحسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

ويترافق الانتعاش مع نقص في الطواقم لدى الكثير من الشركات الجوية والمطارات، بعدما اضطرّت إلى تسريح موظفين خلال الأزمة الصحية، وهي مرغمة اليوم على إلغاء رحلات بالآلاف في مواجهة طلب لا يمكنها تلبيته

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.