تسجيل الدخول

اطلاق سراح ملكة جمال بيلاروسيا بعد 42 يوما من اعتقالها

عربي دولي
rema20 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اطلاق سراح ملكة جمال بيلاروسيا بعد 42 يوما من اعتقالها

بعد اعتقالها خلال الاحجاجات في بيلاروسيا ، اعلن اليوم الافراج عن ملكة جمال بيلاروسيا 2008 والمتحدثة السابقة باسم بريست دينامو ، أولغا خيزينكوفا ، بعد ان قضت 42 يومًا من الاعتقال.
ومن الجدير بالذكر انه تم اعتقال خيزينكوفا في 8 نوفمبر خلال مسيرة احتجاجية ، وبعد ثلاثة أيام حكم عليها بالسجن لمدة 12 يومً، في الوقت نفسه ، ارتبكت شاهدة اعتقالها في شهادتها وأحيلت القضية للمراجعة.
وقد حوكمت لاحقًا بموجب المادة 23.34 من القانون الإداري (انتهاك أمر تنظيم أو تنظيم أحداث جماعية) في الجلسة الثانية وتم تجديد اعتقالها لمدة 15 يومًا أخرى.

سرعان ما أعقب ذلك محاكمة ثالثة ، وتم تمديد اعتقالها إلى 42 يومًا.
في الوقت ذاته ، تم الاحتفاظ بملكة جمال بيلاروسيا السابقة في ظروف مروعة ، على حد قول احد الصحفيين الذي قضى 10 أيام في نفس الزنزانة معها.
هذا وأجرت بيلاروسيا انتخابات رئاسية في 9 أغسطس ، أعلنت بعدها السلطات فوز ألكسندر لوكاشينكو ، الذي حكم البلاد بمفرده على مدار الـ 26 عامًا الماضية.
وبعد التزوير الهائل في الانتخابات في جميع أنحاء البلاد ، بدأت الاحتجاجات والإضرابات – وهي مستمرة منذ أربعة أشهر. يطالب البيلاروسيون بإجراء انتخابات جديدة ونزيهة وإطلاق سراح السجناء السياسيين.

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=6106

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.