تسجيل الدخول

استنفار فلسطيني للتحضير لمؤتمر دولي للسلام

zajelnews2015 zajelnews201521 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
استنفار فلسطيني للتحضير لمؤتمر دولي للسلام
517b52b9caaa5ae83f45edc78cabf2a6

كشف دبلوماسي فلسطيني أن الدبلوماسية الفلسطينية تشهد حالة من الاستنفار لكسب الدعم الدولي لعقد مؤتمر دولي للسلام في شهر تموز/ يوليو المقبل في باريس.
ونقلت وكالة (معا) الفلسطينية عن سفير فلسطين لدى فرنسا سليمان الهرفي القول إن القيادة والدبلوماسية الفلسطينية تبذل جهوداً كبيراً لحشد الدعم والتأييد الدولي لعقد مؤتمر للسلام.
وأوضح أن زيارات الرئيس محمود عباس إلى اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند ولقاءاته مع زعماء العالم تأتي في سياق الدعوة للمؤتمر الدولي، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الجولات المكوكية للرئيس والقيادة للعديد من دول العالم لدعوتها للمؤتمر والتشاور معها في هذا السياق.
وأكد السفير أن فرنسا تقترح عقد مؤتمر موسع في شهر تموز/ يوليو المقبل بحضور إسرائيل يسبقه اجتماع مصغر تحضيري للدول الداعمة والذي يضم الرباعية والدول الكبرى وبعض الدول العربية في شهر نيسان/ أبريل المقبل.
وأوضح أن اجتماع قمة فلسطيني فرنسي سيعقد قبل المؤتمرين للتشاور السياسي، مؤكدا أن القيادة ستستثمر القمة العربية في موريتانيا ومؤتمر القدس للتحضير للمؤتمر.
وأكد ان هذه المبادرة لعقد المؤتمر الدولي تقودها فرنسا وتلقى دعما من معظم دول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.