تسجيل الدخول

استنفار أمريكي في سوريا والعراق

عربي دولي
H4CK3D BY Z3US26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
استنفار أمريكي في سوريا والعراق

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في سماء مصياف التابعة لمحافظة حماة وسط سوريا، وقالت مصادر إن ذلك جاء نتيجة غارات إسرائيلية على الأرجح، دون مزيد من التفاصيل، وبينما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» أنها وضعت قواتها في سوريا والعراق بحالة تأهب، بعد أن تكررت الهجمات على قواعدها في شرقي سوريا.

زاجل نيوز، ٢٦، آب، ٢٠٢٢ | عربي دولي 

وأعلن الجيش الأمريكي أن مروحيات هجومية تابعة له أغارت على مواقع تابعة لجماعات قال إنها «مدعومة من طهران»، استخدمت لقصف قواته في دير الزور ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح، مشيراً إلى أن ردّه هذا أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، بينما ذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا»، أمس الخميس، أن هجوماً بالقذائف الصاروخية استهدف القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو النفطي بريف دير الزور، وذلك للمرة الثانية خلال ساعات.

وقالت القيادة الأمريكية الوسطى «سنتكوم» في بيان إنّ «القوات الأمريكية ردّت على إطلاق صواريخ على موقعين في سوريا، فدمّرت ثلاث سيارات والمعدات التي استخدمت في إطلاق بعض الصواريخ». وكانت الولايات المتّحدة أعلنت الثلاثاء أنّها قصفت في شرق سوريا قواعد لجماعات مدعومة من إيران التي سارعت إلى نفي أيّ صلة لها بالجماعات المسلّحة التي استهدفتها الضربات الأمريكية.

وأوضحت سنتكوم أنّ القصف الصاروخي استهدف قرابة الساعة 19:20 بالتوقيت المحلّي «محيط» قاعدة كونوكو الأمريكية قبل أن يستهدف لاحقاً محيط «غرين فيلدج». وأضاف البيان أنّ «أحد أفراد القوات المسلّحة» الأمريكية أصيب بجروح طفيفة في القصف تلقّى على إثرها العلاج وعاد إلى مزاولة عمله، في حين أصيب عنصران آخران ب«جروح طفيفة». وردّاً على هذا القصف أغارت مروحيات هجومية أمريكية «بشكل متناسب ومتعمّد» على مصادر إطلاق الصواريخ.

من جهة أخرى، نقلت «سانا» عن مصادر محلية في دير الزور استهداف للقاعدة الأمريكية برشقات من القذائف الصاروخية تلا ذلك سماع أصوات انفجارات داخل القاعدة، فيما لم يتم التأكد إذا ما خلف الهجوم إصابات أو قتلى في صفوف القوات الأمريكية. وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمريكية أغلقت المنطقة على الفور بالتوازي مع تحليق لطائراتها في أجواء المنطقة.

في غضون ذلك، قال قائد قوات القيادة الوسطى الأميركية «سنتكوم» الجنرال مايكل «إريك» كوريلا، إنه تم وضع القوات الأمريكية في سوريا والعراق في حال تأهب، تحسباً لهجمات متزايدة ضدها. وذكر قائد «سنتكوم» أن «القوات الأمريكية في العراق وسوريا تراقب الوضع عن كثب» وأن «لديها مجموعة كاملة من القدرات للتخفيف من التهديدات في جميع أنحاء المنطقة، والثقة الكاملة في حماية قواتنا وشركائنا في التحالف من الهجمات».

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.