تسجيل الدخول

استفيدي من التفاح الأخضر كل اسبوع

الصحة
زاجل نيوز19 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
استفيدي من التفاح الأخضر كل اسبوع

11

التفاح الاخضر من أهم أنواع الفواكه الطازجة التي تفيد صحة المرأة وتحميها من الإصابة بأي مرض خطير قد يصيبها وهو يعد من قائمة العلاجات الطبيعية الفعالة لعلاج أي مشكلة صحية تتعرض لها المرأة.

يقي الجسم من زيادة الوزن ويدخل في قوائم الريجيم الصحي الذي تتبعه المرأة للحفاظ على وزنها. وليس هذا فقط بل أنه يتمتع بالعديد من الفوائد الجمالية كالبشرة والشعر. كما أنه يحد من الإصابة بمخاطر الأمراض السرطانية المميتة. أمراض الكبد والسكر وهذا لأن التفاح الاخضر لديه قيمة غذائية عالية ولا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة كما أنه غني بباقة هائلة من الفيتامينات والعديد من المعادن الغذائية منها الحديد والنحاس والزنك والكالسيوم إضافة إلى غناه بالألياف وبالماء.
من خلال هذا المقال سوف نتناول معا أهم الفوائد الصحية للتفاح الأخضر.

1- التفاح الاخضر يمنع مرض الزهايمر

من أبرز الفوائد الصحية التفاح الأخضر أنه يمنع الإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف. يعد الزهايمر من أكثر الأمراض الصحية التي تصيب الجهاز العصبي لدى المرأة والتي يؤثر بشكل سلبي على حياتها العائلية واليومية. يزداد الإصابة بالمرض بعد بلوغ سن الستين. لكن إذا تم تناول حصص كافية من ثمار التفاح الاخضر في سن مبكر سوف يمنع الإصابة بالخطر على المدى البعيد. يحتوي التفاح الاخضر على مواد مضادة للأكسدة تقوم بتغذية خلايا الدماغ. يحتوي أيضًا على مجموعة كبيرة من الفيتامينات أهمها فيتامين ب الذي يحافظ على سلامة الخلايا العصبية

2- التفاح الاخضر يقوي العظام

يعد التفاح الأخضر من أقوى الفواكه الطبيعية التي تعالج جميع الامراض المتعلقة بالعظام فهو يحد من التهابات المفاصل وهشاشة العظام. يمنع تقلصات العضلات والأوتار الموجودة في الجسم. ذلك لأن التفاح الاخضر مصدر غني جدًا بالكثير من المعادن والفيتامينات الرئيسية مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والزنك والنحاس. يساهم التفاح الأخضر بنسبة كبيرة في تقوية العظام وبناء العضلات ويحد من آلام المفاصل الروماتويدي. يحسن من وظيفة الغدة الدرقية ويمنع أمراض الروماتيزم والمفاصل والعمود الفقري.

3- التفاح الاخضر يحد من المشاكل الهضمية

من أكثر المشاكل التي تسبب انزعاجًا كبيرًا للكثير من السيدات والفتيات هي المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي والقولون ولكن مع تناول فاكهة التفاح الاخضر بإستمرار سوف يتم التخلص من هذه الاضطرابات الهضمية. يعمل على حماية الجسم من الإصابة بعسر الهضم والإمساك كما أنه يلعب دورًا كبيرًا في إزالة جميع السموم والفضلات والجراثيم المتراكمة في جدار الجهاز الهضمي. يقوم برفع معدلات الأكسجين في الدورة الدموية. يساهم في تعزيز كريات الدم الحمراء. يساعد على تسهيل عملية التمثيل الغذائي وارتفاع مستويات الأيض وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تقوم بتسهيل حركة الأمعاء.

4- التفاح الاخضر يحمي من أمراض القلب

من أبرز فوائد التفاح الاخضر الصحية هي حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة وأمراض الأوعية الدموية وتصلب الشرايين المزمنة. لأن التفاح الاخضر من الفواكه الغنية بنسبة كبيرة من الألياف الغذائية والفيتامينات الرئيسية التي تقوم بتحسين وظائف القلب. السيدات اللواتي يتناولن التفاح الاخضر دائمًا هن الأقل عرضة للإصابة بالنوبات والأزمات القلبية المفاجئة وذلك لأنه يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويزيد من الكوليسترول المفيد. كما أنه يحسن من أداء عضلة القلب والأوعية الدموية ويمنع انسداد الشرايين التاجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.