تسجيل الدخول

استعدادات شرم الشيخ لاستقبال المؤتمر العربي الأوروبي |

عربي دولي
زاجل نيوز21 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
استعدادات شرم الشيخ لاستقبال المؤتمر العربي الأوروبي |

19 2019 636863507972958679 295  - زاجل نيوز

قال المحافظ إن انعقاد هذا المؤتمر ولأول مرة في مصر وعلى أرض شرم الشيخ يعد اعترافا دوليا كبيرا بما تتمتع به مصر من أمن وأمان وثقه العالم العربي والأوروبي معا في منتجع شرم الشيخ الذي يتمتع بخصوصية كبيرة لكل رواده .

ولفت المحافظ إلى أن المركز الثقافي الإسلامي للغات الأجنبية بمسجد الصحابة بشرم الشيخ ومركز معلومات السائح تفتح أبوابها لاستقبال الراغبين من ضيوف المؤتمر للتعرف على الحضارة الإسلامية.

أضاف المحافظ أن المركز يقدم شرحا وافيا من الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء وشباب المشايخ والأئمة الموجودين بالمركز عن أنشطته الرئيسية حيث يهدف المركز إلى التقارب بين الأديان، ويستعد المركز لتفعيل التواصل مع المراكز الثقافية بجميع دول العالم لتبادل المعلومات والاستفسار عن أي سؤال ديني والتعرف أيضا على الحضارة الإسلامية.

قال المحافظ إن المركز يضم 50 جهازا للتواصل عن طريق الفيديو كونفرانس، كما يوجد 6 مشايخ يتحدثون عدة لغات مختلفة، ويضم قاعدة بيانات ضخمة تضم جميع المراكز الثقافية على مستوى العالم، كما توجد قاعدة بيانات مكتبية تضم جميع الكتب الدينية.

كما يوجد بالمسجد مركز معلومات السائح والذي يقدم خدماته الثقافية والدينية للزوار ويسهل لهم طرق الحصول على الخدمات السياحية المختلفة، حيث إن هذا المركز يعمل على توفير عناء البحث للسائح من خلال توفير المعلومات عن المواقع السياحية في المحافظة وأهم الأماكن التي يمكن زيارتها كما يقدم الإرشادات التي تضمن سلامة السائح، ويسعى لتلبية طلبات واحتياجات فئات سياحية مختلفة سواء الدولية أو المحلية وذلك من خلال توفير المادة الإرشادية من خرائط وكتيبات وبيانات تحتوي على عناوين وتفاصيل متعلقة بالمنشآت والخدمات السياحية، كالمعالم السياحية والأثرية ومحطات الوقود والفنادق وغيرها.

وأضاف المحافظ أنه تم توفير شاشات تعمل باللمس وأجهزة كمبيوتر حديثة بعدة لغات مختلفه للترويج للمنشآت والخدمات السياحية على مستوى المحافظة وتم إقامة أعمال جمالية بالميدان أمام مسجد الصحابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.