تسجيل الدخول

ارتفاع أسعار الغاز في التعاملات الأوروبية

مال وأعمال
amir16 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ارتفاع أسعار الغاز في التعاملات الأوروبية

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في التعاملات الأوروبية الخميس، حيث يقيم المتعاملون فاعلية الخطوات التي تتخذها أوروبا لاحتواء أزمة الطاقة، ومدى كفايتها لمنع اللجوء إلى تطبيق نظام الحصص في استهلاك الغاز أو قطع الكهرباء خلال فصل الشتاء.

زاجل نيوز، ١٦، أيلول، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن أسعار العقود الآجلة القياسية للغاز الأوروبي ارتفعت بنسبة 12% في بعض لحظات التداول، مشيرة إلى أن خطة التدخل الجذرية من جانب المفوضية الأوروبية تشمل جمع 140 مليار يورو (140 مليار دولار) لصالح المستهلكين من أرباح شركات الطاقة الأوروبية إلى جانب العمل على تقليص الطلب على الكهرباء وزيادة السيولة النقدية في قطاع الطاقة.

في الوقت نفسه، فإن حالة الغموض مازالت قائمة بشأن كيفية تطبيق هذه الإجراءات في ظل انقسام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشأنها، وضرورة موافقة هذه الدول على خطط المفوضية.

واستبعدت المفوضية الأوروبية فكرة وضع سقف لأسعار استيراد الغاز الطبيعي الروسي بسبب الخلافات الأوروبية بشأنها. كما لم تتضمن المقترحات أي خطط لزيادة الإمدادات في السوق، التي تعاني من نقص الإمدادات منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير (شباط) الماضي وقرار روسيا تقليص إمدادات الغاز إلى أوروبا رداً على العقوبات الغربية المفروضة عليها.

وبحلول الساعة الثانية عشرة و8 دقائق ظهراً بتوقيت أمستردام ارتفع سعر العقود الهولندية القياسية للغاز بنسبة 3.3% إلى 225 يورو لكل ميغاوات/ساعة ، بعد ارتفاعه بنسبة 14% خلال اليومين السابقين. وارتفع سعر الغاز البريطاني بنسبة 1.7% خلال تعاملات الخميس.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.