تسجيل الدخول

احذر هذه الأعراض.. 4 علامات خفية تؤكد إصابتك بالموجة السادسة من فيروس كورونا دون أن تدري

الصحة
H4CK3D BY Z3US23 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
احذر هذه الأعراض.. 4 علامات خفية تؤكد إصابتك بالموجة السادسة من فيروس كورونا دون أن تدري

يشهد العالم أجمع ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال هذه الفترة، بعد بدء الموجة السادسة للفيروس في الكثير من الدول مع تحول سلالة BA.5 الجديدة إلى المتغير السائد من أوميكرون، ولكن أثبتت الدراسات العلمية أن أعراض الموجة السادسة أقل حدة من الموجات السابقة للفيروس، وهي أعراض خفيفة شبيهة بالبرد، ويمكن التحكم فيها حيث إنها لا تشكل أي خطر مباشر على الرئتين.

زاجل نيوز، ٢٣، تموز، ٢٠٢٢ | الصحة 

وفي ضوء هذه الأعراض الخفية الشبيهة بالبرد، أصبح من الصعب معرفة الإصابة بمتحور أوميكرون السائد من فيروس كورونا، إلا أن هناك بعض العلامات الخفية التي يمكن أن تخبرك أنك مصاب بـ”كورونا” وأنت لا تدري، ونستعرضها بحسب الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة في التقرير التالي.

علامات تخبرك أنك مصاب بأوميكرون وأنت لا تدري

إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا، فإنك ستكون مصابًا بالبرد ويصاحبه الشعور بارتفاع في درجات الحرارة، أو الإصابة بالإسهال، أو اضطراب في الجهاز الهضمي يؤدي إلى القيء، أو كل مع سبق معا، كما أن هناك بعض العلامات التي تخبرك أنك مصاب بأوميكرون وأنت لا تدري، وهي:

1- مرض كل أفراد العائلة واحداً تلو الآخر

فيروسات الجهاز التنفسي بشكل عام شديدة العدوى، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بفيروس كورونا، وأثبت متغير أوميكرون أنه أكثر قابلية للانتقال من سلالاته السابقة بما في ذلك دلتا، ذلك إذا كنت مريضًا ولاحظت أن كل من حولك قد مرض واحدًا تلو الآخر، فمن المحتمل أنه كان عدوى أوميكرون.

2- مشاكل في الجهاز الهضمي

وفقًا للتقارير، يعاني الأشخاص المصابون بعدوى أوميكرون من مشاكل في المعدة أيضًا ويعتبر الغثيان والقيء وفقدان الشهية من بعض الأعراض التي تم الإبلاغ عنها لدى الأشخاص الذين يعانون من أوميكرون وخلال الموجة السادسة أبلغ العديد من المصابين أيضًا عن أعراض مثل الإسهال.

3- تساقط الشعر بكميات كبيرة

الثعلبة أو تساقط الشعر هي مشكلة منتشرة وشائعة يواجهها الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا، ويعتقد تساقط الشعر يكون من الآثار اللاحقة لعدوى فيروس كوورنا، ويرجع ذلك إلى الإجهاد العاطفي أو الأدوية أو بسبب إطلاق السيتوكينات المنشطة للالتهابات كرد فعل لمحاربة الفيروس.

ومع ذلك، إذا كنت فقدت كتل من الشعر أيضًا بعد مرضك، فمن المحتمل أن تكون مصابًا بأوميكرون، لكنك لا تعرف ذلك لأنك لم تخضع للاختبار.

4- ظهور عدوى بالعين والجلد

الإصابة بعدوى العين، أو الطفح الجلدي الغريب على أصابع قدميك أثناء مرضك يعني أنك مصاب بأوميكرون.

العزل فورا في هذه الحالة

ويوصى الأطباء أي شخص تظهر عليه أعراض البرد، أو حدث تغير في صوته، لابد أن يتم عزله فورا، وإجراء التحاليل والاختبارات اللازمة للتأكد من أنه نزلة برد أم أوميكرون، نظرا لانتشار الفيروس في هذا الوقت، والجلوس بالمنزل حتى التأكد من الأمر لمدة من 6 إلى 7 أيام من ظهور الأعراض.

الكمامة الحماية الأفضل من كورونا

ويعد ارتداء الكمامة حاليًا أفضل طريقة للحماية من متغير أوميكرون نظرًا لارتفاع معدل انتقاله، والحصول على جرعات اللقاح كاملة، لأنه يقي من شدة الأعراض، ويمنع اللجوء للمستشفى أو الوفاة.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.