تسجيل الدخول

اتفاق بين «الاقتصاد» ومنافذ بالشارقة لتوفير مخزون كافٍ من العروض الرمضانية

zajelnews2015 zajelnews20156 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اتفاق بين «الاقتصاد» ومنافذ بالشارقة لتوفير مخزون كافٍ من العروض الرمضانية

5704754b0ee43

، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن «الوزارة اتفقت مع ممثلي نحو 65 منفذ بيع تمثل منافذ تجارة التجزئة الرئيسة في الإمارة على إعداد خطط لعروض التخفيضات الرمضانية، وتقديد قوائم تلك العروض، التي تتضمن عدد ونوعية السلع المطروحة، ونسب التخفيضات عليها إلى الوزارة خلال الأسبوعين المقبلين للاتفاق عليها، تمهيداً لتنفيذها قبيل شهر رمضان».

وأضاف النعيمي أن «الوزارة اتفقت كذلك مع ممثلي منافذ البيع في الشارقة، على بدء الإعداد لتوفير مخزون كاف من عروض السلع الرمضانية، عبر مستودعات المنافذ، بما يلبي احتياجات المستهلكين، وارتفاع الطلب خلال شهر رمضان، ويتناسب مع فترة العروض التي ستطرحها المنافذ قبيل وخلال الموسم الرمضاني»، ولفت إلى أن «الاتفاقيات المبدئية للعروض مع ممثلي المنافذ تشمل طرح عروض تخفيضات تراوح بين 20 و50% على سلع غذائية أساسية مثل الأرز، السكر، الطحين، إضافة إلى سلع استهلاكية تتناسب مع احتياجات الأسر خلال شهر رمضان».

السلع الغذائية

وأكد النعيمي أن «جميع السلع الغذائية الأساسية متوافرة حالياً بمخزون جيد في أسواق الدولة، وهو ما يدعم فرص استقرار الأسعار خلال شهر رمضان، خصوصاً مع تنافسية عروض التخفيضات المرتقبة بمنافذ البيع»، وأوضح أن «الاتفاقيات التي أجرتها الوزارة مع ممثلي منافذ البيع، شملت سلاسل سوبر ماركت صغيرة ومتوسطة في الشارقة، وهو ما يزيد من نطاق تقديم العروض للمستهلكين في منافذ مختلفة خلال شهر رمضان»، لافتاً إلى أن «الوزارة اتفقت مع المنافذ على تنفيذ مبادرة جديدة، لطرح قوائم العروض الرمضانية على صفحات مخصصة للمنافذ على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى استخدام تلك المواقع لطرح نصائح للتوعية وترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان، بالتنسيق مع الوزارة».

منافذ الشارقة

وأشار النعيمي إلى أن «إجمالي قوائم السلع المثبتة حالياً بمنافذ الشارقة وصل إلى 800 سلعة غذائية واستهلاكية مختلفة، وهو ما يساعد على توفير سلع بأسعار مناسبة طوال العام»، لافتاً إلى أن «الوزارة اتفقت مع منافذ البيع على طرح نوعين من السلال الرمضانية، تتضمن ما يراوح بين 15 و25 سلعة غذائية أساسية، وتناسب كل منها أسرة مكونة من خمسة أفراد لفترة أسبوع، وذلك بعد رصد نمو الطلب على تلك النوعية من السلال خلال شهر رمضان الماضي، وبلوغ عدد السلال المباعة نحو 100 ألف سلة بمختلف منافذ البيع بالدولة، مقارنة بعدد 80 ألف سلة خلال رمضان من عام 2014».

وقال النعيمي إن «الوزارة تعد لعقد لقاءات مشتركة مع موردين رئيسين في الدولة لسلع غذائية، أبرزهم ممثلو شركات توريد الخضراوات والفاكهة، في إطار الإعداد لطرح مبادرات لشهر رمضان، ودعم استقرار الأسعار خلال تلك الفترة»، مضيفاً أن «الوزارة اتفقت مع منافذ للبيع في الشارقة، بأن تشمل قوائم عروض التخفيضات في رمضان سلعاً غذائية أساسية وليست كمالية أو ترفيهية». وذكر أنه «تم التنسيق مع منافذ الشارقة، على تنفيذ مبادرة لعرض إرشادات لحماية المستهلكين عبر الشاشات الإلكترونية في مختلف منافذ البيع، سواء المتوسطة منها أو الكبيرة، بما يدعم جهود الوزارة لنشر الوعي الاستهلاكي خلال شهر رمضان».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.