تسجيل الدخول

اتفاقية بين الإمارات و«الأمم المتحدة للمرأة» لإنشاء مكتب اتصال في أبوظبي

زاجل نيوز17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اتفاقية بين الإمارات و«الأمم المتحدة للمرأة» لإنشاء مكتب اتصال في أبوظبي

307c9c9fea

وقّعت دولة الإمارات وهيئة الأمم المتحدة للمرأة اتفاقية لافتتاح مكتب اتصال الهيئة، المخصص لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في أبوظبي.

ويأتي توقيع الاتفاقية بناء على المتابعة الحثيثة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وانطلاقاً من التزام الدولة بتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات، إضافة إلى كونها أحد المساهمين الرئيسين في هيئة الأمم المتحدة للمرأة من المنطقة العربية.

ويوجد حالياً نحو 20 ألف سيدة أعمال في الدولة يشكلن 10% من المشروعات الإماراتية.

وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن الدور المتميز للإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في مجال تمكين المرأة، وما حققته الدولة من نهضة شاملة طالت كل مجالات الحياة للإنسان المواطن والمقيم على حد سواء، جعلت المنظمات الدولية تنظر إلى دولة الإمارات باحترام وتقدير وثقة لقيادتها وشعبها.

وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أجرت لقاءات عدة مع مسؤولين في منظمة الأمم المتحدة للمرأة، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الدولية، أسفرت عن استضافة الدولة مكتب الاتصال المخصص لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي يحظى باهتمام أممي لما له من دور فاعل في ترسيخ مفاهيم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وقالت مديرة الاتحاد النسائي العام، نورة خليفة السويدي، إن جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك جعلت المرأة الإماراتية نموذجاً يحتذى به في المنطقة والعالم، ويتضح ذلك جلياً من المكانة التي تتبوأها المرأة في القطاعات المختلفة، التي تؤدي فيها أدواراً مهمة جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل.

واعتبرت الاتفاقية إضافة إلى الرصيد المهم للمرأة الإماراتية، حيث سيتولى الاتحاد النسائي العام استضافة مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة لمجلس التعاون.

وأشارت إلى الاستعدادات التي قام بها الاتحاد النسائي لاستضافة المكتب. ومنها إنشاء مبنى أشرفت على تصميمه وتجهيزه المنظمة الدولية، وستتولى الحكومة تقديم الدعم اللازم لتسيير أعماله. ومن المتوقع أن يباشر أعماله في القريب العاجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.