تسجيل الدخول

إيران تهدد بالانسحاب من دوري أبطال آسيا

zajelnews2015 zajelnews201518 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إيران تهدد بالانسحاب من دوري أبطال آسيا

رسول_خوروش

هدد مدير كرة القدم في فريق سباهان الإيراني، رسول خوروش، بانسحاب فريقه وكل الأندية الإيرانية من دوري أبطال آسيا، في حال إصرار الاتحاد الآسيوي على لعب الأندية الإيرانية أمام الفرق السعودية في بلد محايد.

وقال: “يحدوني الأمل في الوصول لحل، لكننا نفكر في الانسحاب من دوري الأبطال إذا أصروا على إقامة المباريات في مكان ثالث (أرض محايدة). ننتظر لنرى ما الذي سيقرره الاتحاد الآسيوي. كل مديري الأندية عقدوا اجتماعاً وكانت هذه إحدى الأفكار التي تمت مناقشتها”.

وأضاف: “الأندية الإيرانية الثلاثة التي تشارك في دوري الأبطال هذا العام؛ وهي سباهان وتراكتور سازي وذوب أهان، تحدثت مع الاتحاد الإيراني للعبة ووزارة الخارجية بشأن المسألة. وفي حال إصرار الاتحاد الآسيوي على قرار نقل المباريات فستعلن الأندية الثلاثة الانسحاب”.

وكان الاتحاد الآسيوي قرر تأجيل ست مباريات في دور المجموعات بين فرق سعودية وإيرانية للسماح بمزيد من الوقت للقيام بعمليات تقييم مستقلة لمسائل السلامة والأمن بين السعودية وإيران.

كما أكد الاتحاد الآسيوي أنه إذا لم يتم استئناف “العلاقات الطبيعية” فإن المباريات بين أندية الدولتين ستقام على أرض محايدة.

في المقابل، صرح المتحدث باسم نادي الهلال السعودي، سامي أبو خضير، أن هذا العام هناك مسائل سياسية بين الدولتين، والوضع سيكون أكثر خطورة مقارنة بالعام الماضي، ونتطلع إلى نقل مباراة فريقنا في الثالث من مايو/أيار أمام تراكتور سازي في المجموعة الثالثة إلى قطر أو سلطنة عمان أو أي مكان آخر.​

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.