تسجيل الدخول

إندونيسيا: تعويضات مالية لأسر ضحايا التدافع في الملعب

عربي دولي
amir3 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
إندونيسيا: تعويضات مالية لأسر ضحايا التدافع في الملعب

أمر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الاثنين، بتعويضات تصل إلى 50 مليون روبية (3200 دولار) لكلّ أسرة من عائلات ضحايا التدافع الذي حصل في ملعب كرة قدم في مالانغ ليل السبت والذي أدّى إلى مقتل 125 شخصاً، فيما قررت شرطة جاوة الشرقية إقالة رئيس الشرطة المحلية وتعليق عمل تسعة شرطيين.

زاجل نيوز، ٣، تشرين أول، ٢٠٢٢ | الرياضة

وأعلن الناطق باسم الشرطة الوطنية ديدي براسيتيو في مؤتمر صحفي تلفزيوني «بناء على التحقيق الذي أُجري (…) اتخذ قائد الشرطة الوطنية الليلة قراراً بإعفاء رئيس شرطة مالانغ فيرلي هدايات من مهامه واستبداله» إضافة إلى «تعليق عمل تسعة شرطيين والتحقيق معهم» بعدما تمّ التحقيق مع 28 شرطياً آخر.

وقُتل 125 شخصاً وأُصيب 323 بجروح ليل السبت في مدينة مالانغ الإندونيسية بعدما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في استاد مزدحم بالأشخاص لقمع أعمال عنف في الملعب ما أدّى إلى تدافع.

وقال نهار، وهو مسؤول في وزارة تمكين المرأة وحماية الطفل لوكالة فرانس برس الاثنين، «أشارت أحدث البيانات التي تلقيناها إلى أن، من بين الـ125 شخصاً الذين قضوا في الحادثة، 32 كانوا من الأطفال، وأصغرهم كان طفلًا يتراوح عمره بين الثلاثة والأربعة أعوام».

ومع تصاعد الغضب ضد الشرطة، أعلن وزير الأمن الإندونيسي محمد محفوظ تشكيل فريق للتحقيق.

وقال في تصريح تلفزيوني: «نطلب من الشرطة الوطنية العثور على مرتكبي الجرائم في الأيام المقبلة»، داعياً إلى «تحديد هوية مرتكبي الجرائم»، معتبراً أنه «يجب اتخاذ إجراءات ضدهم».

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.