تسجيل الدخول

إنجاز 57% من مشروع إنشاء محطات الفلترة الدقيقة للمياه في حتا

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US12 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
إنجاز 57% من مشروع إنشاء محطات الفلترة الدقيقة للمياه في حتا

وصل إنجاز مشروع إنشاء محطات الفلترة الدقيقة للمياه بنظام التقطير الدقيق التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي في منطقة حتا إلى 57%، ويتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام الجاري.

زاجل نيوز، ١٢، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وتعمل هذه المحطات على تكرير وتعقيم مياه سد حتا لاستخدامها فقط في الطوارئ، حيث سيعتمد عليها في حال حصول أي أعطال على شبكات نقل وتوزيع المياه من دبي إلى حتا.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطات 3 ملايين غالون من المياه يومياً بكلفة  تصل إلى 19 مليون درهم، وتمتاز المحطات الآلية بالكامل، بتقديم حلول مستدامة، وآمنة ذات كفاءة عالية، باستخدام أحدث التقنيات العالمية المبتكرة، والمعدات المستدامة منخفضة الانبعاثات الكربونية.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير: “نعمل في إطار رؤية وتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتوفير بنية تحتية متطورة تواكب متطلبات التنمية المستدامة وتحقيق استراتيجية الأمن المائي 2036 لضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه في الظروف الطبيعية وظروف الطوارئ والاستراتيجية المتكاملة لإدارة الموارد المائية في دبي 2030، التي تركز على تعزيز الموارد المائية واستخدام أحدث التقنيات والحلول المبتكرة حيث نعمل على توفير بنية تحتية متطورة ومتكاملة للكهرباء والمياه لتوفير خدماتنا وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والجودة”.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.