تسجيل الدخول

إنجاز طبي جديد لمستشفى الكرك وجامعة مؤتة

اخبار المجتمع
rema2 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
إنجاز طبي جديد لمستشفى الكرك وجامعة مؤتة

حقق مستشفى الكرك الحكومي إنجازا طبيا جديدا على مستوى المملكة بإجراء أربع عمليات بواسطة جهاز التنظير ؛ تتعلق باستئصال الرحم بالتنظير عبر المهبل، وفقا لمدير المستشفى الدكتور معتز القرالة.

وبين القرالة، في تصريح إلى وسائل الإعلام المحلية، أن فريق العمل ضم أخصائيين من المستشفى وجامعة مؤتة، وبالتنسيق مع جمعية الأمراض النسائية والتوليد الأردنية/ مجموعة جراحة المنظار وجراحة الأورام النسائية، بالتعاون مع جمعية جراحة المنظار في آسيا.

وأوضح القرالة أن مجموع العمليات التي أجريت بلغ ١٤ عملية، وأن هذا النوع من العمليات يجرى بصورة مبرمجة وليست طارئة.

ولفت إلى أن مستشفى الكرك الحكومي مزود بالأجهزة الطبية المتقدمة عالمياً مثل جهاز التنظير البالغ كلفته 100الف دينارا، والذي زودت به قبل نحو عام ليضاف إلى الأجهزة المتطورة التي رفد بها المستشفى مثل جهاز الرنين المغناطيسي وجهاز التصوير الطبقي وغيرها.

وأشار القرالة إلى أن هذه العمليات نفذت بمشاركة الطييب التايلندي فيرابول والدكتور علاء عويس والدكتورة أحلام الخرابشة والدكتورة سهام أبو حجلة والفرق الطبية التمريضية المساندة لهم.

وبدوره أكد الطبيب التايلندي فيرابول عن سعادته بهذا التعاون، وأشاد بجهوزية المستشفى لإجراء مثل هذه العمليات الدقيقة والنوعية التي تتطلب اختصاصات متقدمة وسرعة في الإنجاز علميا وفنيا.

ويأتي هذا الإنجاز الطبي من خلال اليوم العلمي الذي ينفذه مستشفى الكرك الحكومي بالتعاون مع القطاع الخاص وجامعة مؤتة، الذي بدأت فعالياته الخميس وتختتم الأحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.