تسجيل الدخول

«إمباور» ترفع حجم الطرح إلى 20%.. و1.9 مليار سهم للمستثمرين المؤهلين

مال وأعمال
amir5 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
«إمباور» ترفع حجم الطرح إلى 20%.. و1.9 مليار سهم للمستثمرين المؤهلين

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»؛ الجمعة أنها، وبعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع وهيئة كهرباء ومياه دبي («ديوا») وشركة «الإمارات باور»، المملوكة بالكامل وبشكل غير مباشر لشركة «دبي القابضة»، قد مارست حقها في زيادة عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي من 1,5 مليار سهم إلى ملياري سهم عادي.

زاجل نيوز، ٥، تشرين ثاني ، ٢٠٢٢ / مال وأعمال 

يثمر ذلك عن زيادة في حجم الطرح من 15% إلى 20% من إجمالي رأس مال «إمباور»، مع احتفاظ كل من «ديوا» و«الإمارات باور» بنسبة 56% و24% من رأس مال الشركة الحالي، على التوالي، بعد الطرح.

كما حازت «إمباور» على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لزيادة حجم الطرح المخصص لشريحة المستثمرين المؤهلين «الشريحة الثانية» من 14% (1,4 مليار سهم) إلى 19% (تمثل 1,9 مليار سهم). كما ستبقى شريحة المستثمرين الأفراد دون تغيير عند 100 مليون سهم عادي.

وتم تحديد حجم الطرح الجديد من قبل المساهمين البائعين عقب الإعلان في 1 نوفمبر 2022عن زيادة حجم الطرح إلى 15%. ويحتفظ المساهمون البائعون بحق تعديل حجم شرائح الطرح وحجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقًا لتقديرهم الخاص شريطة الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وتبقى فترة الاكتتاب كما هي، ومن المتوقع أن تبدأ من 31 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، والى 8 نوفمبر للمستثمرين المؤهلين

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.