تسجيل الدخول

إماراتي يسعى لنقل جبل جليدي من القطب الجنوبي إلى بلاده.. ما السبب؟

زاجل نيوز8 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إماراتي يسعى لنقل جبل جليدي من القطب الجنوبي إلى بلاده.. ما السبب؟

أعلن رجل أعمال إماراتي عن خطة طموحة لنقل جبل جليدي من القطب الجنوبي إلى بلاده، وذلك لتوفير مصدرًا جديدًا للمياه العذبة للإمارات.

شاهد أيضاً: شاهد: فندق جليدي في فنلندا مستوحى من Game of Thrones.. وهذا سعر الغرفة                                                            m 2 - زاجل نيوز

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فرجل الأعمال، واسمه عبدالله الشحي، كشف أن الخطة تتضمن نقل الجبل الجليدي إلى مدينة بيرث الأسترالية أو إلى مدينة كيب تاون الجنوب إفريقية، حيث سيتم اختبار الجبل.

وأوضح رجل الأعمال الإماراتي أن المشروع الطموح يعتبر مبادرة لمواجهة الجفاف والتصحر الذي قد تتعرض له المنطقة في المستقبل، وأن تكلفته تتراوح ما بين 80-100 مليون دولار.

 اكتشاف سر الجبال الجليدية الخضراء في قارة أنتاركتيكا

شاهد أيضاً: اكتشاف سر الجبال الجليدية الخضراء في قارة أنتاركتيكا            ool - زاجل نيوز

وقال الشحي أنه سيتم اختبار الكتل الجليدية عبر الأقمار الصناعية، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو تزويد الإمارات بمصدر ثابت من المياه العذبة، بالإضافة إلى جانب كونها معلمًا سياحيًا.

وأضافت التقارير أنه في حال نجاح هذا المشروع، فمن المتوقع أن يفقد الجبل الجليدي حوالي 30% من حجمه خلال الرحلة التي قد تستمر لمدة 10 أشهر، بدء من جزيرة هيرد، بالقرب من قارة أنتاركتيكا، وصولًا إلى ساحل الفجيرة في الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.