تسجيل الدخول

إقامة المنتدى التاسع لأبوظبي للسلم في نوفمبر المقبل

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US22 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
إقامة المنتدى التاسع لأبوظبي للسلم في نوفمبر المقبل

يعقد منتدى أبوظبي للسلم ملتقاه التاسع في العاصمة أبوظبي في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

زاجل نيوز، ٢٢، آب ، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وأعلن ذلك في اللقاء التشاوري الذي عقده مجلس أمناء المنتدى أخيراً في العاصمة المغربية الرباط، برئاسة العلامة عبدالله بن بيه رئيس المنتدى وبحضور أمين عام المنتدى و أعضاء المجلس من مختلف دول أفريقيا، وآسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.

ورحب بن بيه بالمشاركين في الاجتماع مثنيا على جهود كل في مجاله في نشر قيم السلم والتسامح في العالم.

وأشار إلى أن اجتماع مجلس الأمناء يأتي للتفكير والتباحث حول موضوع ومحاور ملتقى منتدى أبوظبي للسلم في دورته التاسعة. مضيفاً أن عنوان الملتقى المقبل ينبغي أن يكون امتداداً لما بدأه المنتدى واستثماراً لتراكم نتائج عمله منذ تأسيسه في 2014، ومواصلة لرسالته وسعيه ليوفر فَضاء للعلماء والباحثين لنشر رسالة السلم والتعاون على الخير والإسهام الإيجابي في تصحيح المفاهيم، باعتماد المنهجية العلمية الصحيحة والرصينة.

وأوضح أن تركيز المنتدى سيكون في الإطار العالمي من خلال السعي لبناء الشراكات وتوسيعها انطلاقا من القناعة بأن السلم كل لا يتجزأ، وأي إخلال به تنعكس آثاره على كل العالم، لذا فإن “عولمة الحرب يجب أن تواجه بعالمية السلام”.

واستمع المجلس إلى مداخلات من الأعضاء تضمنت مقترحات وأفكاراً حول عنوان ومحاور الملتقى المقبل، وطرح المتدخلون العديد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز السلم ونشر قيم التسامح والتعايش،

وأحيلت المقترحات إلى اللجنة العلمية في المنتدى للعمل على بلورتها وتطويرها، وقدمت اللجنة إحاطة حولها للمجلس في جلسة الاجتماع الختامية.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.