تسجيل الدخول

إطلالة مستوحاة من رعاة البقر ومطربي «الروك»

أزياء
زاجل نيوز6 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إطلالة مستوحاة من رعاة البقر ومطربي «الروك»

2015_10_1_13_15_15_372

تتسم أحذية الشتاء بالمتانة والعملية، وتطل بمظهر يوحي بالقوة والجرأة، من خلال أحجامها الضخمة وألوانها الداكنة.
وأفادت خبيرة الموضة بمدينة أولم الألمانية، سونيا غراو، بأن موضة الأحذية هذا الموسم مستوحاة من أحذية رعاة البقر والجنود ومطربي موسيقى الروك؛ إذ تتربع الأبوات الكاملة والنصفية، ذات النعال السميكة، على عرش الموضة هذا الشتاء.
ولتأكيد ملامح القوة والجرأة، تكتسي الأحذية ألواناً مشبعة وداكنة، توحي بالغموض والإبهام، على رأسها الأسود، والأزرق الليلي، والأخضر الزمردي، والبنفسجي، والأحمر القاتم بلون دم الثيران.
كما تزدان الأحذية بالأربطة والأبازيم والحليات المعدنية واليايات (السوستة)، والنماذج المموهة. وأشارت غراو إلى أن الأحذية تشتمل ــ هذا الموسم ــ على نعال سميكة تتخذ شكل المربع أو المنصة أو المخروط، مؤكدة أن مثل هذه النعال المتينة تمنح المرء مِشية ثابتة ومستقرة، أثناء السير على الطرق الزلقة خلال فصل الشتاء.
من جانبها، ترى المتحدثة باسم المعهد الألماني للأحذية بمدينة أوفنباخ، كلاوديا شولتس، أنه على الرغم من المظهر القوي والجريء، الذي تطل به الأحذية هذا الشتاء، إلا أن موضة هذا الموسم تشهد نهاية كل ما يبدو قديماً أو رثاً أو بالياً.
وبدلاً من ذلك تعول موضة الأحذية ــ هذا الشتاء ــ على المظهر الأنيق والفخم، وهو ما يتحقق من خلال مزج الخامات المطفأة مع اللامعة، أو مزج جلد النوبوك الفاخر ذي الملمس المخملي، أو الشامواه ذي الملمس الزغبي مع الجلد المطلي بطلاء لامع، أو الجمع بين أكثر من لون من ألوان المعادن النفيسة.
وإلى جانب الألوان الداكنة والمظهر القوي، تزهو موضة الأحذية هذا الشتاء أيضاً بألوان رقيقة، كالدرجات الترابية والزيتونية، وألوان الباستيل الشتوية الحالمة، مثل الرمادي الثلجي، أو الرمادي بلون حجر الأوبال ذي البريق الذهبي أو الفضي، كما تضم باقة الأحذية أشكالاً أخرى أكثر رقة، مثل الأحذية ذات الكعب العالي، التي تأتي بتصاميم أكثر انسيابية، ونعال أكثر رشاقة. وبالنسبة للرجال، أوضحت الخبيرة الألمانية شولتس أن البوت النصفي ذا الأربطة يمثل أحدث صيحات الموضة الرجالية، لاسيما ذا اللون الأسود، كما تشهد التشكيلات البريطانية رواجاً كبيراً هذا الشتاء، مثل بوت تشلسي الذي يصل طوله إلى ما فوق الكاحل، كذلك الحذاء النصفي الأنيق المعروف، الذي يطل أيضاً بموديلات ذات إبزيم بدلاً من الرباط. كما تزهو موضة الأحذية الرجالية هذا الموسم بالألوان الجذابة، لاسيما في النعل؛ إذ توجد موديلات تخطف الأنظار إليها بنعلها الأحمر، الذي يتناغم مع الرباط والبطانة الداخلية باللون نفسه، بينما تطل بقية الحذاء باللون الأزرق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.