تسجيل الدخول

إسرائيل تسمح باستخدام لقاح مودرنا للوقاية من كوفيد-19

الصحة
rema5 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إسرائيل تسمح باستخدام لقاح مودرنا للوقاية من كوفيد-19

زاجل نيوز- الثلاثاء –5/1/2021-الصحة قالت شركة الأدوية الأمريكية مودرنا يوم الاثنين إن وزارة الصحة الإسرائيلية سمحت باستخدام لقاحها للوقاية من كوفيد-19 في إسرائيل، مما يمثل الترخيص الثالث للقاح والأول خارج أمريكا الشمالية.
وقالت مودرنا في بيان “طلبت وزارة الصحة الإسرائيلية ستة ملايين جرعة ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى في يناير”.
وحصلت مودرنا على ترخيص للقاحها في الولايات المتحدة وكندا، وتجري حاليا مراجعة التراخيص الإضافية في الاتحاد الأوروبي وسنغافورة وسويسرا والمملكة المتحدة.
وبدأت إسرائيل تطعيم سكانها بأحد أسرع المعدلات في العالم وتستهدف تطعيم جميع المواطنين المعرضين للخطر بحلول أواخر يناير كانون الثاني. وبدأت السلطات التطعيم في 19 ديسمبر كانون الأول باستخدام لقاح شركتي فايزر وبيونتيك.
وقالت شركة مودرنا يوم الاثنين إنها ستنتج 600 مليون جرعة على الأقل من لقاح كوفيد-19 في عام 2021، بزيادة 100 مليون جرعة عن توقعاتها السابقة. وكانت الشركة تعمل على الاستثمار والتوظيف من أجل تقديم ما يصل إلى مليار جرعة هذا العام.
وقدمت مودرنا حتى الآن حوالي 18 مليون جرعة إلى الحكومة الأمريكية في إطار اتفاق على 200 مليون جرعة. كما وقعت اتفاقا مع الحكومة الكندية لتوريد 40 مليون جرعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.