تسجيل الدخول

«إتش آند إم» للملابس تنسحب من روسيا

منوعات
H4CK3D BY Z3US18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«إتش آند إم» للملابس تنسحب من روسيا

أعلنت مجموعة هينيس أند ماوريتس (إتش آند إم) السويدية للملابس التي علّقت مبيعاتها في روسيا بعد الحرب الروسية الأوكرانية، الاثنين، أنها ستنسحب تدريجياً من موسكو؛ حيث لديها ستة آلاف موظف.

زاجل نيوز، ١٨، تموز، ٢٠٢٢  | منوعات 

وقالت المديرة العامة للمجموعة إيلينا هيلمرسون في بيان: «بعد تفكير عميق، نرى أنه من المستحيل مواصلة نشاطنا في روسيا نظراً إلى الوضع».

في إطار انسحابها من السوق الروسية، تنوي المجموعة إعادة فتح متاجرها مؤقتاً، بعدما أغلقتها منذ مطلع آذار/مارس؛ وذلك بهدف بيع بضاعتها المتبقية.

وتوظّف «إتش آند إم» التي بدأت عملياتها في روسيا عام 2009، نحو ستة آلاف شخص.

وأضافت إيلينا هيلمرسون: «نشعر بحزن بالغ حيال التداعيات التي ستترتب على ذلك بالنسبة لزملائنا، ونحن ممتنون جداً لعملهم الشاق وتفانيهم».

بحسب المجموعة، فإن هذا الانسحاب سيكلّفها في المجمل مليارَي كرونة سويدية (نحو 189 مليون يورو)، بما في ذلك تخفيض السيولة بنحو مليار كرونة.

كما أن الخسائر ستُحتسب ضمن حسابات الربع الثالث من العام.

بعد الحرب الروسية الأوكرانية، علّقت شركات سويدية عدة أنشطتها في روسيا.

وأوقفت شركة «فولفو» المصنّعة للسيارات المبيعات والإنتاج في مصنعها في كالوغا في وسط روسيا، فيما أعلنت شركة «إريكسون» للاتصالات أنها ستوقف عمليات التسليم للزبائن الروس.

وقررت مجموعة «ايكيا» العملاقة أيضاً «تخفيف أنشطتها في روسيا وبيلاروسيا» التي سبق أن علّقتها إثر بدء الحرب.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.