تسجيل الدخول

أي أنواع من السرطان يمكن الوقاية منها؟

الصحة
زاجل نيوز25 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أي أنواع من السرطان يمكن الوقاية منها؟

dd3e6415 3432 49dd a375 e6eb6c041533  - زاجل نيوز

يعتبر مرض السرطان احد الامراض الاكثر شيوعاً في العالم وهو يحصد سنوياً آلاف الاشخاص الذين يصابون بأنواع مختلفة من هذا المرض المميت، ولكن بعض الحالات منه يمكن شفاؤها، والبعض الآخر يمكن الوقاية منه.

ما هي انواع الامراض السرطانية التي يمكن الوقاية منها؟

– سرطان الرئتين: هذا السرطان الذي غالباً ما ينتج عن التعرض المستمر للتدخين أو المواد الكيميائية التي يتم تنشقها باستمرار، يمكن الوقاية منه من خلال الابتعاد عن التدخين السلبي والايجابي، والتوقي جيداً من المواد الكيميائية التي تتعرضون لها في اثناء العمل أو خارجه. كما أن التوقف عن التدخين والامتناع عنه هو احد الطرق المساعدة على التوقي من هذا النوع من السرطان.

– سرطان الثدي: قد لا يمكن التوقي الكامل من سرطان الثدي، وما من عوامل محددة يمكن تفاديها لعدم الاصابة به، ولكن الكشف المبكر عن هذا المرض والخضوع الدوري للتصوير الشعاعي للصدر يمكن أن يساعد على منع انتشاره والاصابة به، جراء اكتشافه.

– سرطان الجلد: ايضاً من انواع الامراض السرطانية التي يمكن التوقي منها هو سرطان الجلد، حيث ان التعرض للشمس بكثرة من دون تطبيق الكريم الواقي أو تعريض البشرة لبعض المستحضرات المؤلفة من مواد كيميائية، يمكن أن يؤدي الى الاصابة بسرطان الجلد. لذا يجب استعمال الكريم الواقي من الشمس ، والابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على هذه المواد السامة والضارة.

– سرطان المعدة: قد لا يكون هذا المرض شائعاً للغاية، ولكن الوقاية افضل من الف علاج، لذا يجب التنبه الى الاطعمة التي يتم تناولها، واختيار تلك التي تحارب الخلايا السرطانية وتحول دون انتشارها في الجسم، خصوصاً المأكولات الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.