تسجيل الدخول

أوكرانيا ترحب بعودة الولايات المتحدة إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

عربي دولي
rema9 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أوكرانيا ترحب بعودة الولايات المتحدة إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

بوابة أوكرانيا- الولايات المتحدة-9-2-2021
تتطلع أوكرانيا إلى العمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والمساواة في جميع أنحاء العالم.
وقد كتب كوليبا يقول “ترحب أوكرانيا بقرار الولايات المتحدة استئناف التعاون مع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. وكعضو في المنظمة، وتأمل أوكرانيا في العمل عن كثب مع الولايات المتحدة لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والمساواة في جميع أنحاء العالم”

ويُذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أعلن في 8 فبراير أن الولايات المتحدة ستعود إلى مجلس الأمم المتحدة، وألغى بايدن قرارًا آخر لترامب: الولايات المتحدة ستعود إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
أي أن قرار إدارة دونالد ترامب في عام 2018 بمغادرة هذا المجلس سينتهي. ثم اتهم ترامب مجلس الأمم المتحدة بـ “المشاعر المعادية لإسرائيل” وأصر أيضًا على أنه بحاجة إلى الإصلاح.
ولم ينف بلينكين تصريحات ترامب على تويتر، لكنه شدد على أنه لا يمكن القضاء على عيوب المنظمة بالتخلي عنها.
ويعد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هو هيئة دولية لحقوق الإنسان حلت محل مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان (UNCHR)و المجلس هو هيئة فرعية تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة . وهو الشخص الرئيسي في المناقشة والتعاون في مجال حقوق الإنسان، ويقدم لمحة عامة عن الوضع، ويعد التوصيات ومسودات القوانين الدولية في مجال حماية حقوق الإنسان، ويستمع إلى تقارير هيئاته الفرعية المنشأة خصيصًا.

اقرأ ايضا : اقبال متزايد على شراء السيارات الكهربائية في اوكرانيا

س.ر(بوابة اوكرانيا)

المصدر: بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/archives/13177

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.