تسجيل الدخول

«أوبك+» تدرس إبقاء إنتاج النفط دون تغيير خلال أكتوبر

مال وأعمال
amir5 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«أوبك+» تدرس إبقاء إنتاج النفط دون تغيير خلال أكتوبر

قالت 6 مصادر في «أوبك+» إن المجموعة من المرجح أن تبقي حصص إنتاج النفط دون تغيير لشهر أكتوبر تشرين الأول في اجتماع الاثنين، ومع ذلك لم تستبعد بعض المصادر الخفض الطفيف للإنتاج لدعم الأسعار التي تراجعت بسبب المخاوف من التباطؤ الاقتصادي.

زاجل نيوز، ٥، أيلول، ٢٠٢٢ | مال واعمال 

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن تبقي «أوبك+»، التي تضم الدول الأعضاء في منظمة أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، على السياسات الحالية.

ومع ذلك قالت ثلاثة من المصادر إنه من الممكن أن تبحث المجموعة أيضاً خفض الإنتاج بمقدار بسيط هو مئة ألف برميل يومياً.

يأتي اجتماع «أوبك+» الاثنين على خلفية معقدة من بينها احتمال زيادة الإمدادات بفضل عودة الخام الإيراني إلى الأسواق إذا نجحت إيران في إحياء اتفاق عام 2015 النووي مع القوى العالمية.

من ناحية أخرى، قالت روسيا إنها ستوقف الإمدادات للدول التي تدعم فكرة وضع حد أقصى لأسعار إمدادات الطاقة الروسية في خضم الأزمة الأوكرانية.

كما واصلت روسيا خفض شحنات الغاز إلى أوروبا، ما سيؤدي على الأرجح إلى مزيد من ارتفاع الأسعار.

وتراجع خام برنت إلى نحو 95 دولارا للبرميل من 120 دولاراً في يونيو حزيران وسط مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي وركود في الغرب.

ومن المتوقع أن تضيف إيران مليون برميل يوميا للإمدادات العالمية، وهو ما يساوي واحدا بالمئة من الطلب العالمي، حال تخفيف العقوبات على الرغم من أن احتمالات التوصل إلى اتفاق نووي بدت أكثر ضبابية الجمعة.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.