تسجيل الدخول

أهم ميزة جديدة في آي فون وساعة أبل

تكنولوجيا
amir12 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أهم ميزة جديدة في آي فون وساعة أبل

الكشف أخيراً عن مجموعة من منتجات أبل الجديدة من بينها آي فون 14 وساعة أبل ووتش 8 معالعديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك نظام الكشف عن حوادث السيارات.

زاجل نيوز، ١٢، أيلول، ٢٠٢٢ | تكنولوجيا 

و كما يوضح اسم الميزة، فإن الهدف هو معرفة ما إذا كان شخص ما قد تعرض لحادث سيارة ومن المحتمل أن يكون مصاباً. وعند حدوث ذلك، سيتصل الجهاز تلقائياً بخدمات الطوارئ للحصول على المساعدة الطبية.

وتقول أبل إنها اختبرت نظام الكشف عن حوادث السيارات في ظروف معملية باستخدام مليون ساعة من بيانات تحليل القيادة والتحطم باستخدام سيارات حقيقية.

وقامت أبل بتزويد تشكيلة آي فون 14 بالإصافة إلى ساعات أبل 8 بجيروسكوب ذو نطاق ديناميكي ومقياس تسارع عالي لاستشعار أحداث الصدمة المفاجئة.

كيف يبدأ اكتشاف الأعطال؟

يحتاج نظام اكتشاف حوادث السير إلى أجهزة مخصصة على الأجهزة المتوافقة مع watchOS 9 وiOS 16 ولا يوجد تطبيق قابل للتنزيل سواء داخل الشركة أو من جهة خارجية. وتقول أبل إن مقياس التسارع ثنائي النواة الجديد الموجود داخل آي فون 14 قادر على قياس قوة تصل إلى 256 غيغابايت، وهذا المستشعر هو الذي يوفر بيانات الحركة الأساسية لاكتشاف ما إذا كان المستخدم قد تعرض لحادث.

وبشكل مماثل يحدث الأمر في ساعات أبل 8 وتتميز بمقياس تسارع محسن وإعداد جيروسكوب. ومع ذلك، فإن آلية الكشف عن حوادث اصطدام السيارة تجمع البيانات من عدد قليل من أجهزة الاستشعار لتحديد الأشياء. على سبيل المثال، سيرى مقياس الضغط ما إذا كان ضغط المقصورة داخل السيارة قد تغير فجأة بسبب فتح الوسائد الهوائية.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يلتقط المايكروفون أي ضوضاء عالية ناتجة عن سيناريو شبيه بالتعطل، بينما سيبحث نظام جي بي إس عن الاختلافات غير الطبيعية في المسافة المقطوعة والسرعة. ثم تتم معالجة كل بيانات المستشعر هذه بشكل جماعي بواسطة خوارزميات الحركة المتقدمة. وبمجرد أن يقرر النظام وقوع حادث يهدد الحياة، فإنه يتخذ الخطوة التالية وهي الاتصال بخدمات الطوارئ.

ماذا يحدث بعد وقوع حادث؟

بمجرد أن تشك بيانات المستشعر متوافق في حدوث عطل، فإنه يتحقق من المستخدمين إذا كانوا على ما يرام مع مطالبة على الشاشة. وإذا لم يكن الحادث خطيراً، فيمكن للمستخدمين ببساطة سحب المطالبة. ومع ذلك، إذا كان المستخدم عاجزاً ولم يتلق موجه اكتشاف الأعطال في آي فون أو ساعة أبل استجابة من المستخدم في غضون عشر ثوانٍ، فإنه يتصل تلقائياً بخط مساعدة للطوارئ.

وإذا كان جهاز آي فون متصل قريباً عندما اكتشفت ساعة أبل حدوث عطل، يتم توجيه المكالمة عبر الهاتف للحصول على إشارة وجودة صوت أفضل. بالإضافة إلى توصيل المستخدمين بخدمات الطوارئ، سيشارك الجهاز أيضاً بيانات موقعك مع المستجيب. بالإضافة إلى ذلك، سيُعلم أيضاً جهات اتصالك في حالات الطوارئ بالحادث، بحسب موقع سلاش غير.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.