تسجيل الدخول

أنواع ملابس لا تضعيها في الغسالة أبداً

منوعات
H4CK3D BY Z3US11 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أنواع ملابس لا تضعيها في الغسالة أبداً

يمكن اعتبار غسيل الملابس عملاً روتينيًا، ويمكن أن يرمي الكثيرون أشياء في الغسالة قد تتسبب في تلف كل من الغسالة والملابس. وشارك أحد الخبراء العناصر التي يجب “عدم وضعها مطلقًا” في الغسالة.

زاجل نيوز، ١١، تموز، ٢٠٢٢ | منوعات 

و تُستخدم الغسالات يوميًا في العديد من المنازل، وقد يصبح من الطبيعي إلقاء كل أنواع الملابس فيها. ومع ذلك، حذر أحد الخبراء البريطانيين بضرورة أن تكون ربة المنزل أكثر حرصًا حول ما يمكن غسله في الغسالة، موضحًا أن بعض الملابس يمكن أن تسبب ضررًا لآلة الغسيل.

و أوصى ديان ديميتروف، الرئيس التنفيذي لشركة Laundryheap بتجنب وضع ربطات العنق في الغسالة، وأوضح “معظم ربطات العنق مصنوعة من الأقمشة الرقيقة، مثل الحرير أو الصوف، وهي معرضة لخطر الانكماش أو فقدان شكلها أو تلطيخ الملابس الأخرى أثناء دورة الغسيل السريع”.

وللحفاظ على رائحتها منعشة وفي حالة جيدة، يوصي الخبير بغسل ربطات العنق يدويًا، أو تنظيفها بشكل احترافي.

و يجب أيضًا الاحتفاظ بالأشياء المزخرفة بعيدًا عن الغسالة. وفقًا للخبير، سوف تتضرر إذا لم يتم حمايتها بشكل صحيح أثناء دورة الغسيل، ويتضمن هذا العناصر ذات الترتر والأزرار والسحابات، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

و قال ديان “يمكن أن تعلق السحابات والأزرار في حوض الغسالة، أو تتسبب في تلف العناصر الأخرى في حمولة الغسيل، لذا تأكدي من إغلاقها قبل وضعها في الغسالة”.

وأوضح ديان “الترتر والملابس المرصعة بالجواهر حساسة بشكل خاص، وقد تتساقط أثناء دورة الغسيل وتعلق بين الملابس الأخرى، لذلك أوصي بإزالة أي أوساخ أو بقع من هذه المواد ، قبل طلب المساعدة في التنظيف من خدمة احترافية”.

و الأشياء الصغيرة مثل جوارب الأطفال هي أيضًا أشياء يجب توخي الحذر منها عندما يتعلق الأمر بغسلها. وهذا لأنها صغيرة ويمكن أن تعلق داخل فتحات التصريف في الغسالة. وأضاف الخبير: “يمكن أن يؤثر ذلك على كفاءة الغسالة. أوصي بوضع الجوارب في كيس شبكي صغير لتجنب فقدها بين ملابسك وداخل الغسالة”.

و يجب الانتباه إلى القماش الذي يتم غسلة لأن بعض الأقمشة تتطلب اهتمامًا خاصاً، ويشمل ذلك الحرير، والذي يتطلب في الغالب معالجة بالتنظيف الجاف. وتابع ديان “يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة ودورات الغسيل في الغسالة بتمزق الأقمشة الرقيقة وتقلصها وفقدان شكلها. وقد تخاطر أيضًا بتلطيخ ملابس أخرى في حمل الغسيل. و الأصباغ من الحرير الملون يمكن أن تتسرب في كثير من الأحيان على الأقمشة الأخرى

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.