تسجيل الدخول

أنواع للخميرة المستخدمة في المخبوزات.. اعرفى الفرق بينها

المطبخ
H4CK3D BY Z3US22 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أنواع للخميرة المستخدمة في المخبوزات.. اعرفى الفرق بينها

أنواع للخميرة المستخدمة في المخبوزات.. اعرفى الفرق بينها

الخميرة هي أفضل صديق للخباز لأنها تجعل الكعك والخبز يرتفع ويلمع، وتضمن به نتيجة مثالية في الخبز، حيث تخمر الخميرة وتحول السكر الموجود في العجين لجعل المخبوزات طرية ورقيقة، كما أن هناك عددا من أصناف الخميرة التي يمكن للمرء أن يختارها في المرة القادمة التي تقرر فيها أن تصنع كيك لذيذ لأسرتك، لذا يستعرض اليوم السابع أنواع الخميرة وأفضلها وفقاً لموقع “timesofindia” كما يلي.

  1. زاجل نيوز، ٢٢حزيران، ٢٠٢٢ | المطبخ 

خميرة طازجة:

​الخميرة الطازجة، مفيدة للمخبوزات التي يكون ارتفاعها بطيئًا. تحتوي الخميرة الطازجة على خلايا خميرة رطبة وحيّة معبأة فيها، كما أن نشاطها السريع يبقيها نشطًه لفترة أطول من الوقت، ولكن عليك الحذر لأنها قابلة للتلف ولها مدة صلاحية قصيرة لذا يُقترح استخدامها دفعة واحدة.

ولأن الخميرة الطازجة طرية وتستخدم في الغالب من قبل الخبازين المحترفين، يمكن أن تفسد الخميرة الرطبة إذا لم يتم تخزينها في مكان بارد وجاف. قومي بتجميد الخميرة أو برديها، إذا كنت لا تستخدميها على الفور

خميرة سائلة:

​تأتي الخميرة السائلة في قوارير وأكياس صغيرة ولكنها تباع بكميات كبيرة، تستخدم الخميرة السائلة على نطاق واسع، ويتجنب الخبازون المنزليون استخدامها، حيث إنها أغلى من الخميرة الجافة، عندما يتعلق الأمر بالتخمير، تلعب الخميرة السائلة دورًا رئيسيًا في صناعة العصائر في المنزل، قد يؤدي التعامل غير السليم إلى نتائج غير مرضية.

خميرة فورية:

​الخميرة الفورية، معروفة أيضًا باسم خميرة الارتفاع السريع،  تكون جافة جدًا، ويمكنك استخدام الخميرة الجافة الفورية لحظة فتح العبوة، تذوب الخميرة الفورية في العجينة الرطبة على الفور بسبب صغر حجمها، وتتمتع الخميرة الفورية بعمر افتراضي أطول نسبيًا وهي آمنة للاستخدام على دفعات

خميرة جافة نشطة:

الخميرة الجافة النشطة هي الخميرة الأكثر شيوعًا التي يستخدمها العديد من الأشخاص للخبز الجيد بنتائج مضمونة في المنزل، كما أن أفضل جزء من الخميرة الجافة النشطة هو أنه يمكن للمرء معرفة ما إذا كانت الخميرة لا تزال حية أثناء وجودها في الماء، يجب تنشيط الخميرة الجافة النشطة قبل استخدامها في العجين، تظل هذه الخميرة نائمة حتى تنقع في سائل دافئ لمدة 10-15 دقيقة، ويُعرف هذا باسم التخمر.

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.