تسجيل الدخول

أكثر من سبعة آلاف وفاة بوباء كورونا في العالم

زاجل نيوز17 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أكثر من سبعة آلاف وفاة بوباء كورونا في العالم

جاوزت أمس حصيلة الوفيات بوباء كورونا في العالم سبعة آلاف شخص بعدما أعلنت إيطاليا 349 وفاة جديدة في يوم واحد، وفق حصيلة لوكالة فرانس برس.

وقضى سبعة آلاف وسبعة أشخاص في العالم مع تسجيل 175 ألفا و536 إصابة. وسجل العدد الأكبر من الوفيات في الصين وبلغ 3213 تليها إيطاليا بـ2158 وفاة ونحو 28 ألف مصاب.

ارتفع تعداد المصابين بكورونا في إسبانيا أمس إلى 8744 وعدد الوفيات إلى 297.

ودعت منظمة الصحة العالمية في جنيف أمس إلى إجراء «فحص لكل حالة مشتبه في إصابتها» بفيروس كورونا في مواجهة «أزمة صحية عالمية كبيرة في عصرنا».

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحفي إن «عدد الوفيات والإصابات في أنحاء العالم تجاوز ما سجل في الصين». وأضاف «لا يمكنك مكافحة حريق وأنت معصوب العينين» مشددا على ضرورة «إجراء فحص لكل حالة مشتبه فيها».

ولا يبدو أن هناك تباطؤا في انتشار العدوى في إيطاليا مع تسجيل السلطات الصحية 3200 حالة إصابة إضافية.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك للبرلمان أمس إن عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 53 حالة.

وطالب رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون البريطانيين أمس بمنع الاختلاط غير الضروري وتجنب السفر للحد من انتشار الفيروس.

وارتفع تعداد الوفيات في هولندا جراء فيروس كورونا إلى 24، في حين بلغت الإصابات 1423.

وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس عن مجموعة من الإجراءات التي تحد من التواصل الاجتماعي في محاولة لإبطاء تطور تفشي فيروس كورونا لكنها قالت إن الحكومة ستحاول تقليص الأثر الاقتصادي.

وأضافت ميركل في مؤتمر صحفي أن معظم المتاجر التي لا تبيع المواد الغذائية ستغلق أبوابها وسيكون على المطاعم أن تعمل لعدد محدد من الساعات وتضمن وجود حد أدنى من المسافات بين الطاولات. وتابعت قائلة إن زيارات المرضى بالمستشفيات ستقتصر على زيارة واحدة يوميا مع قيود إضافية للحد من خطر انتشار العدوى.

وستغلق المؤسسات الثقافية والترفيهية أبوابها أيضا وسيتوقف السفر لقضاء العطلات سواء داخليا أو إلى الخارج خلال فترة إجراءات الطوارئ.

وأضافت ميركل أن مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى اتفقت على التنسيق لتقليص تأثير الفيروس.

وسجلت إيران رقما قياسيا في عدد الوفيات في يوم واحد، فقد أعلنت السلطات عن وفاة 129 شخصا أمس ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 853 حالة وفاة من بين نحو 15 ألف إصابة بالفيروس منذ 19 فبراير عندما أعلنت الحكومة عن أولى حالات الإصابة بكوفيد-19.

كما أعلنت السلطات وفاة آية الله هاشم بهتاي غولبايغني أحد أعضاء مجلس الخبراء المكلف تعيين المرشد الأعلى للجمهورية في إيران جراء إصابته بالفيروس أمس.

وقررت قطر التي سجلت 38 إصابة جديدة أمس إغلاق المطاعم والمقاهي وحظرت التجمعات الكبيرة بسبب كورونا، في حين أعلن المغرب إغلاق المطاعم ودور السينما ومراكز الترفيه والملاعب.

وأعلن العراق أنه سيعلق الرحلات الجوية في البلاد من 17 إلى 24 مارس بسبب انتشار فيروس كورونا. وعلّق العراق الأحد جميع الرحلات من وإلى مطار بغداد الدولي لنفس الفترة.

وفرض الأردن حجرا صحيا إجباريا على جميع القادمين من المطارات والمعابر الحدودية.

أعلن مجلس الأمن والدفاع في السودان أمس حال الطوارئ الصحية لمواجهة فيروس كورونا، علما بأن السودان لم يسجل حتى الآن سوى وفاة واحدة بالوباء.

وقال رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد في بيان إن الجزائر ستعلق كل الرحلات البحرية والجوية مع أوروبا اعتبارا من يوم الخميس بسبب كورونا. وأضاف أن الجزائر ستعلق أيضا الرحلات الجوية لإفريقيا بما في ذلك للسنغال ومالي والنيجر وموريتانيا وساحل العاج وبوركينا فاسو ابتداء من التوقيت نفسه.

وقالت الجزائر الأحد إنها ستعلق السفر من وإلى فرنسا بدءا من اليوم الثلاثاء مضيفة أن الخطوط الجوية الجزائرية سترتب رحلات طارئة لإعادة المواطنين. وأكدت الصومال أمس تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت تركيا أنها ستفرض حظرا على الرحلات الجوية إلى ست دول أخرى من بينها بريطانيا ودولة الإمارات العربية ليصل مجمل عدد الدول التي شملها هذا الحظر إلى 20. وقالت إن سويسرا ومصر والسعودية وأيرلندا ستضاف أيضا إلى القائمة.

وأفاد مراسل «سكاي نيوز» بتسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 344. وبيّنت اللجنة الوطنية للصحة بالصين أن 14 شخصا توفوا بفيروس كورونا الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات بالمرض إلى 3213 في أنحاء البلاد.

وأوضحت اللجنة أمس أنه جرى رصد 16 حالة إصابة جديدة الأحد انخفاضا من 20 حالة في اليوم السابق. ويرفع الرقم إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البر الرئيسي للصين إلى 80860 حالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.