تسجيل الدخول

أفضل 5 أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل باللمس لعام دراسي جديد

تكنولوجيا
H4CK3D BY Z3US31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أفضل 5 أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل باللمس لعام دراسي جديد

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل باللمس واحدة من أكثر أجهزة الكمبيوتر تنوعاً في السوق في الوقت الحالي، وتتميز بالعديد من الميزات الرائعة.

زاجل نيوز، ٣٠، تموز، ٢٠٢٢ | تكنولوجيا 

فيما يلي أفضل 5 أجهزة كمبيوتر تعمل باللمس لبدء عام دراسي جديد، بحسب ما أورد موقع “زد نت” الإلكتروني:

ديل اكس بي اس 15 (9520)

أفضل كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس بشكل عام

المواصفات التقنية:

شاشة OLED مقاس 15.6 بوصة

معالج “إنتل كور” من الجيل الثاني عشر

16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت رام

قرص SSD سعة 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت

السعر: 2199 دولاراً أمريكياً

يعد الطراز الجديد ديل اكس بي اس 15 اختياراً رائعاً إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس. على الرغم من أنه باهظ الثمن، إلا أن مواصفاته تجعله يستحق هذا السعر. توفر الشاشة مقاس 15.6 بوصة مساحة كبيرة لكل ما تعمل عليه، وقد تم تحسينها مع شاشة OLED. تتميز الشاشة 3456 × 2160 بسعة 400 نت أيضاً، مما يعني أن جودة الألوان ممتازة، مع درجات الأسود الأكثر سواداً والتباين العالي بين الظلال.

يمكن أيضاً تهيئة الجهاز ليلائم الذاكرة والتخزين الذي تحتاجه. في حين لا تعمل جميع المواصفات مع طراز شاشة اللمس OLED، يمكنك تهيئته من 16 إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومن 512 جيجابايت إلى 2 تيرابايت.

الإيجابيات:

شاشة OLED واضحة جداً

يمكن تهيئتها بعدة طرق

السلبيات:

ثقيل الوزن

مرتفع السعر

لينوفو كروم بوك دويت 5

لمس ٢ - زاجل نيوز

المواصفات التقنية:

شاشة OLED مقاس 13.3 بوصة

ذاكرة 4 جيجا بايت

تخزين 256 جيجا

السعر: يبدأ من 390 دولار

سواء كنت طالباً أو تريد جهاز كمبيوتر يمكن استخدامه كجهاز كروم بوك، فإن جهاز لينوفو كروم بوك دويت 5 يعد اختياراً رائعاً. يتميز الجهاز بوزنه الخفيف، مما يسهل حمله إلى أي مكان. ونظراً لأنه جهاز مناسب للميزانية سيكلفك أقل من 400 دولار، فلن يكون لديه كل الميزات التي تمتلكها بعض أجهزة الكمبيوتر الأغلى ثمناً. يأتي الجهاز مزوداً بذاكرة 4 جيجابايت و 256 جيجابايت من التخزين الثابت.

إذا كنت لا تحتاج إلى مساحة كبيرة ولا تخطط لاستخدام الكمبيوتر المحمول الذي يعمل باللمس للمشاريع الكبيرة أو الأشياء المكثفة مثل تحرير الصور أو تحرير الفيديو، فيمكنك استخدام هذا الجهاز المصمم لأشياء بسيطة مثل تصفح الويب، وأداء الفروض المنزلية، وعرض الأفكار في الاجتماعات، ومهام العمل المماثلة التي تتطلب جهازاً صغيراً بين يديك لعرضها.

الإيجابيات:

وزن خفيف

صديق للميزانية

السلبيات:

لا يمكن ضبط الذاكرة أو التخزين

شاشة صغيرة

جهاز إتش بي سبيكتر إكس 360

المواصفات التقنية:

معالج إنتل كور i5 أو i7

قرص SSD سعة 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت

ذاكرة 8 جيجا بايت أو 16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت

السعر: 1250 دولاراً أمريكياً

يعد جهاز إتش بي سبيكتر إكس 360 خياراً جيداً إذا كنت تريد أن يكون جهاز الكمبيوتر الذي يعمل باللمس قابلاً للتحويل أيضاً. يتفوق هذا الجهاز على الأجهزة المنافسة وهو قابل للتخصيص بالكامل، مما يسمح لك باختيار خيارات المعالج والذاكرة والتخزين والعرض.

يأتي هذا الكمبيوتر بلونين مختلفين، وهما الفضي والأزرق. كما أنه يأتي مزوداً بإجراءات أمنية تشمل كاميرا الأشعة تحت الحمراء للتعرف على الوجه وخيار الحصول على شاشة خصوصية ومصراع لحجب الشاشة والكاميرا، وله عمر بطارية تدوم طويلاً أيضاً.

الإيجابيات:

قابل للتخصيص بالكامل

عمر بطارية طويل

السلبيات:

ثقيل نسبياً

أغلى من بعض الأجهزة المنافسة

مايكروسوفت سيرفيس لابتوب ستوديو

المواصفات التقنية:

شاشة بحجم 14.4 بوصة

256 جيجابايت، 512 جيجابايت، 1 تيرابايت، 2 تيرابايت SSD

16 جيجابايت أو 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x

السعر: 1400 دولار أمريكي

هذا الجهاز مثالي للمحترفين المبدعين والطلاب المبدعين الذين يحتاجون إلى كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس. يحتوي على شاشة بيكسل سينس فلو ديسبلاي مقاس 14.4 بوصة، والتي تستجيب بشكل كبير لأصابعك والقلم. كما أنها قابلة للتخصيص مع خيارات تخزين وذاكرة مختلفة، بحيث يمكنك اختيار الحصول على مساحة كبيرة لتخزين مشروعاتك على متن الطائرة.

هناك خياران لبطاقة الرسومات، بناءً على المعالج الذي تحصل عليه: وحدة معالجة الرسومات Intel Iris Xe Graphics أو وحدة معالجة الرسومات المحمولة NVIDIA GeForce RTX3050 Ti. يمكن لكليهما التعامل مع تحرير الصور أو تحرير الفيديو إذا كان هذا هو ما تخطط لاستخدام الكمبيوتر المحمول من أجله، على الرغم من أن بطاقة الرسومات Nvidia مقترنة بطرازات Intel Core i7، لذلك ستحصل على أداء أسرع وأكثر سلاسة.

الإيجابيات:

عمر بطارية طويل

قابل للتحويل

السلبيات:

خيارات منافذ محدودة

جوجل بيكسل بوك جو

المواصفات التقنية:

شاشة LCD مقاس 13.3 بوصة

8 جيجا بايت أو 16 جيجا بايت رام

64 جيجابايت أو 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت SSD

السعر: 649 دولاراً أمريكياً

يعد جهاز كمبيوتر بشاشة لمس رائعة وشاملة إذا كنت تتسوق بميزانية محدودة، وهو قابل للتخصيص من حيث الذاكرة والتخزين، ولكن النموذج الأساسي مجهز لتوجيهك إلى العمل المدرسي أو مهام العمل القياسية. يعمل الجهاز مع نظام التشغيل كروم أو إس.

الكمبيوتر خفيف الوزن أيضاً مما يسهل حمله إلى المدرسة أو العمل، ويصل عمر بطاريته إلى 12 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، يتم شحنه بسرعة.

الإيجابيات:

النموذج الأساسي مناسب للميزانية

عمر بطارية طويل

السلبيات:

التعديلات تجعل سعر الكمبيوتر المحمول أعلى

الصوت ليس رائعاً

تخزين محدود

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.