تسجيل الدخول

أفضل 10 فواكه لبشرة متوهجة في رمضان

zajelnews2015 zajelnews201527 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أفضل 10 فواكه لبشرة متوهجة في رمضان

كيف تفيد الفواكه بشرتك

أفضل 10 فواكه لبشرة متوهجة

تبدأ رحلتك في الحصول على بشرة متوهجة في رمضان بالتغذية السليمة، فمنتجات العناية بالبشرة يمكنها فقط إصلاح البشرة من الخارج، وللحصول على هذا التوهج الطبيعي، ستحتاجين إلى تضمين الفيتامينات والمعادن الأساسية في نظامك الغذائي، وأسهل طريقة لذلك هي تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات للحصول على بشرة متوهجة.

حيث تحتوي الفاكهة على وفرة من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحافظ على صحة خلايا البشرة، ومن خلال هذه المقالة سنقدم لكِ أفضل 10 فواكه لبشرة متوهجة في رمضان، وما هي أفضل طريقة لتناولها.

كيف تفيد الفواكه بشرتك في رمضان
ترتبط صحة البشرة ارتباطاً مباشراً بنظامك الغذائي اليومي، حيث يمكن أن تتسبب الأطعمة المصنعة والسكريات والكربوهيدرات في الإضرار بصحة بشرتك، وتعريضها لزحف الشيخوخة المبكرة، وحب الشباب وآثاره، وجفاف الجلد، بينما يعمل تناول الفواكه على إمداد البشرة بالعناصر الهامة لتغذيتها، مثل الزنك، والحديد، والنحاس، والفيتامينات A و D التي تعزز صحة الجلد وتوهجه.

أفضل 10 فواكه لبشرة متوهجة في رمضان
البابايا
فوائد البابايا للبشرة:

تحتوي البابايا على فيتامينات A، C ، B ، حمض البانتوثنيك، وحمض الفوليك، والمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما تحتوي على إنزيمات تساعد على منع تلف الجلد الناتج عن الجذور الحرة. للبابايا خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات، مما يساعد في علاج الثآليل والأكزيما والدرنات الجلدية. تساعد البابايا في التئام الجروح وتقرحات الجلد المزمنة والتصبغ.
أفضل طريقة لتناول البابايا للبشرة:

يمكنك تناول وعاء من مكعبات البابايا على الإفطار أو كوجبة خفيفة في المساء. يمكنك أيضاً تحضير عصير البابايا الممزوج بعصير الليمون وملح الهيمالايا الوردي.
البرتقال
فوائد البرتقال للبشرة:

البرتقال غني بفيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة، مما يجعل البرتقال علاج فعال لمنع الضرر التأكسدي، وتلف البشرة الضوئي، كما يساعد على تقليل الالتهابات الجلدية، وتحفيز تكوين الكولاجين.
أفضل طريقة لتناول البرتقال للبشرة:

ينصح بتناول نصف برتقالة يومياً. يمكن كذلك تناول عصير البرتقال الطازج مع اللب، ولكن يمكن التخلص من اللب إذا كنت تعانين من قرحة المعدة أو القولون العصبي. كذلك يمكنك إضافة البرتقال إلى السلطة، والبيتزا، والحساء، والكعك والشوكولاتة.
البطيخ
فوائد البطيخ للبشرة:

البطيخ رائع لعلاج أعراض البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، لأنه لا يحتوي على الدهون. يحتوي البطيخ على ألياف غذائية (0.4٪)، ماء (92٪)، كربوهيدرات (7.55٪)، سكر (0.4٪)، والعديد من الفيتامينات، وجميعها عناصر مفيدة لتغذية البشرة. يساعد اللايكوبين الموجود في البطيخ في التخلص من جذور الأكسجين الحرة ويمنع تلف الجلد. يساعد الماء الموجود في البطيخ في طرد السموم من البشرة.
أفضل طريقة لتناول البطيخ للبشرة:

ننصحكِ بتناول وعاء متوسط من مكعبات البطيخ على الإفطار أو كوجبة خفيفة بعد الظهر. يمكن كذلك تناول عصير البطيخ الطازج مرة في الصباح أو في المساء. يمكنك كذلك عمل سلطة فواكه بالبطيخ.
المانجو
فوائد المانجو للبشرة:

المانجو غني بالفيتامينات والعديد من العناصر الغذائية، التي تساعد على حماية البشرة من تلف الحمض النووي والالتهابات. تُستخدم المانجو بالفعل في صناعة مستحضرات التجميل لصنع زبدة للشعر والجلد. تمتلك المانجو خصائص مفيدة لتسريع عملية التئام الجروح.
أفضل طريقة لتناول المانجو للبشرة:

تناولي عصير المانجو بانتظام. أضيفي مكعبات المانجو إلى وعاء الإفطار أو السلطة الحلوة أو المالحة.
الرمان
فوائد الرمان للبشرة:

الرمان غني بالفيتامينات، والفولات، والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم المفيدة لتعزيز صحة البشرة. قشور الرمان وبذوره مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتصبغ الجلد.
أفضل طريقة لتناول الرمان للبشرة:

يمكنك إضافة الرمان إلى السلطة، الحمص، البابا غنوج، العصير، الكعك، العصائر، وعاء الإفطار، أو سلطة الفواكه.
الموز
فوائد الموز للبشرة:

الموز غني بالألياف الغذائية والفيتامينات، والفولات، والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، وجميعها عناصر مفيدة لصحة البشرة. الموز مرطب طبيعي ممتاز، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، تحمي البشرة من العديد من المخاطر.
أفضل طريقة لتناول الموز للبشرة:

يمكنك إضافة موزة إلى الشوفان على الإفطار. يمكنك كذلك تناول عصير الموز بالحليب. يمكنك أيضاً تحضير فطائر الموز أو خبز الموز.
التفاح
فوائد التفاح للبشرة:

التفاح غني بفيتامينات A و C، والألياف الغذائية، والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم. التفاح بقشوره له خصائص مضادة للأكسدة، والتي تساعد على التخلص من جذور الأكسجين الحرة الضارة.
أفضل طريقة لتناول الرمان للبشرة:

تناول تفاحة واحدة يومياً كجزء من وجبة خفيفة صحية مع بعض المكسرات. أضيفي شرائح التفاح إلى وعاء الإفطار أو الشوفان أو رقائق الذرة. تناولي عصير التفاح بانتظام يومياً. أضيفي التفاح إلى سلطة السبانخ والتونة. أضيفي التفاح إلى مزيج الكيك عند تحضيره.
الفراولة
فوائد الفراولة للبشرة:

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فإن الفراولة مفيدة في هذه الحالة، لأنها تعتبر مصدراً رائعاً لفيتامين سي وحمض ألفا هيدروكسي أو ما يعرف بمسمى حمض الساليسيليك، والذي يستخدم في تركيبات العديد من كريمات علاج حب الشباب، حيث يخترق مسام الجلد وينظفها. تحتوي الفراولة أيضاً على حمض الإلاجيك الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما يكافح تكسر الكولاجين وتكون التجاعيد.
أفضل طريقة لتناول الفراولة للبشرة:

يمكنك تناول الفراولة مع الفطور، أو تناول عصيرها في الصباح. قطعي الفراولة إلى أنصاف وأضيفيها إلى السلطة. يمكنكِ أيضاً إضافة الفراولة إلى الكعك.
الكيوي
فوائد الكيوي للبشرة:

يحتوي الكيوي على كمية جيدة من فيتامين سي، الذي يساعد على حماية الجلد من جذور الأكسجين الحرة التي تسبب تلف الحمض النووي والإصابة بالهالات السوداء. يعزز الكيوي عملية إنتاج الكولاجين في البشرة، ويساعد على منع تكون التجاعيد.
أفضل طريقة لتناول الكيوي للبشرة:

يمكنك مزج الكيوي مع السبانخ والجريب فروت، مع ملعقة صغيرة من العسل لعمل عصير صباحي لذيذ. قشري وقطّعي الكيوي إلى شرائح وتناوليه كوجبة خفيفة في المساء. أضيفي الكيوي المفروم إلى السلطة.
المشمش
فوائد المشمش للبشرة:

المشمش غني بالفيتامينات أ، جـ، وك، وحمض الفوليك، كما أنها مليئة بالألياف الغذائية التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء، والمرتبطة ارتباطاً وثيقاً بصحة الجلد. يساعد المشمش على منع تلف الخلايا الجلدية.
أفضل طريقة لتناول المشمش للبشرة:

قطعي المشمش وأضيفيه إلى وعاء الفطور. تناولي عصير المشمش بانتظام. أضيفي المشمش إلى السلطة أو الفطائر والحلوى. تناولي 2- 3 حبات من المشمش كوجبة خفيفة في المساء.
الأسئلة الشائعة عن فوائد الفاكهة للبشرة
هل تمنح الفواكه نتائج فورية لتوهج البشرة؟
لا يمكن لأي فاكهة أن تمنح بمجرد تناولها توهجاً فورياً، ولكن يمكن استخدام بعض الفواكه بشكل موضعي على البشرة للحصول على بشرة متوهجة خلال وقت قصير، مثل الرمان، والبابايا، والليمون، والأفوكادو، والبطيخ.

ما الذي يجب تجنبه للحصول على بشرة متوهجة في رمضان؟
يجب تجنب التدخين السلبي والإيجابي، والكافيين، وتناول الأطعمة المقلية والحلويات بإفراط خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور، لأنها تضر بصحة الجلد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.